بنك صحار يعزز منصته للحلول المصرفية بتطبيق نظام "إنفوسيس فيناكل 10.2"

مسقط - الرُّؤية

أعْلَن بنكُ صحار عن تحديث منصته المصرفية الأساسية من الإصدار 9.2 لبرنامج فيناكل إلى الإصدار الجديد 10.2؛ وذلك بالتعاون مع شركة إنفوسيس فيناكل، التي تعد جزءاً من أنظمة (EdgeVerve)، وهي شركة تابعة لانفوسيس، ويعد هذا التحديث جزءاً من مبادرة بنك صحار لتطوير أنظمته التكنولوجية.

هذا وقامت شركة سيدار الرائدة في مجال الاستشارات الإدارية الدولية بدور الاستشاري لعملية التطوير، وستعمل النسخة المحدثة من فيناكل على تطوير الكفاءة التشغيلية للبنك وتعزيز قدرات الابتكار ودعم النمو، فضلاً عن تحسين تجربة الزبائن، كما يعتمد البنك على حلول تحليلات فيناكل التي صممت خصيصاً للقطاع المصرفي؛ حيث تساهم في سهولة إيجاد الرؤى القابلة للتنفيذ من أجل سرعة اتخاذ القرارات في مجال الأعمال.

وقد تمثل قرار بنك صحار بتحديث برنامجه المصرفي الأساسي بالتوقيع على اتفاقية رسمية بين بنك صحار ومؤسسة اينفوسيس فيناكل في بانغلور بالهند، حيث مثل بنك صحار في حفل التوقيع كل من رشاد بن علي المسافر الرئيس التنفيذي بالإنابة، ومجاهد بن سعيد الزدجالي نائب المدير العام تقنية المعلومات والقنوات الإلكترونية.

وفي تصريح له حول تحديث البرنامج، قال رشاد المسافر: "مع ارتفاع حدة المنافسة بين مؤسسات القطاع المصرفي في سلطنة عمان، بات من الضروري بالنسبة لنا أن نواكب توقعات الزبائن التي تتطور يوماً بعد يوم وذلك من أجل تطوير أعمالنا، ومن خلال ترقية النظام المصرفي بأحدث اصدارات فيناكل 10.2 سنتمكن من تقديم مجموعة متكاملة من خدمات التجزئة و الخدمات المخصصة للشركات، والتمويل التجاري إلى جانب المنتجات الجديدة المبتكرة لزبائننا والتي تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم مع العمل على تبسيط إنجاز المعاملات المصرفية بشكل عام، وهذا بدوره سيعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة لزبائننا الكرام وتعزيز تجربتهم المصرفية مع بنك صحار، وعلى الصعيد الداخلي سيساهم هذا التحديث في تحسين القدرات الوظيفية والتشغيلية عبر شبكتنا المصرفية فضلاً عن دعم أهدافنا طويلة المدى لإيجاد آفاق جديدة لنمو الإيرادات".

وأضاف رشاد المسافر: "لطالما كان تقديم التجربة المصرفية الأمثل لزبائننا الكرام من العوامل الرئيسية المحركة للابتكار والتطور في البنك. ومن هذا المنطلق، فإننا نواصل الاستثمار بشكل كبير على نظم التكنولوجيا المتقدمة التي تساهم في تطوير التميز في تقديم الخدمات والمنتجات المبتكرة عبر فروعنا وقنواتنا الإلكترونية والرقمية، وفي الواقع نحن نستخدم أحدث الإصدارات لفيناكل للخدمات المصرفية عبر الإنترنت وخدمات الخزينة والتي تعد مكملة للإصدار الحديث 10.2 من فيناكل، وسنتمكن من خلالها من توفير تجربة مصرفية رقمية غاية في الرقي لزبائننا الكرام".

ومن جانبه، صرَّح مايكل ريه نائب الرئيس التنفيذي ورئيس اينفوسيس المحدودة.. قائلاً: "تظهر البنوك في الشرق الأوسط حرصها الشديد لتوظيف أفضل التكنولوجيات المتاحة؛ وذلك بهدف ضمان أعلى مستويات الرضى للزبائن، ومن أجل تحقيق ذلك فإنه من الضروري وجود منصة ذات قدرات عالية ومرونة في دعم الابتكار إلى جانب وجود شريك يمكن الاعتماد عليه في الجانب التكنولوجي، وتحظى فيناكل بسجل حافل في الشرق الأوسط وفي سلطنة عمان، حيث قمنا بمساعدة زبائننا لتحقيق نمو استثنائي من خلال الحلول الرائدة في الصناعة والالتزام بشراكاتنا ونحن نتطلع إلى دعم بنك صحار لإدارة تطلعاته لتحقيق النمو وتقديم تجربة ذات قيمة عالية لزبائنه الكرام.

ومن جهته، علق تشيتان باريخ الشريك في سيدار للاستشارات الإدارية الدولية ش.م.م والذي قام بدور الاستشاري.. قائلاً: "إن هذه الخطوة التي قام بها بنك صحار بترقية منصته للنسخة الأحدث من فيناكل 10.2 ستساهم في تعزيز تنافسية البنك وتقديم التقنية المبتكرة على المستوى الرقمي، المنصة الجديدة ستساعد على دعم مبادرات التحويلات الرقمية وتطوير الأعمال الأساسية والمنتجات".

تعليق عبر الفيس بوك