القبض على عماني استخدم جواز سفر زوجته لتهريب بنجالية

قضت النيابة العامة في مدينة العين بدولة الإمارات، بحبس عُماني وبنجالية 7 أيام على ذمة التحقيق، في اتهامهما بمخالفة القوانين المنظمة للإقامة والدخول إلى الدولة، وذلك بعد محاولة الدخول إلى الإمارات عبر منفذ هيلي.

وذكرت صحيفة "البيان" الإمارتية أن المواطن العماني ادعى أن المرأة المصاحبة له هي زوجته، مستخدما في ذلك جواز سفر ببيانات غير صحيحة.

وأضافتْ الصحيفة بأنَّ تحقيقات النيابة أسفرت عن دخول المرأة البنجالية إلى السلطنة قبل ثلاثة أشهر بتأشيرة عمل، حيث عملت لدى سيدة آسيوية في أعمال منافية للأداب، وقد اتفقت معها على إدخالها الإمارات بمساعدة المواطن العماني، الذي قام بتهريبها بسيارته، حيث قام بأخذها من منطقة البريمي لإدخالها إلى مدينة العين.

وأثناء عبورهما المنفذ الحدودي، قام بإبراز بطاقته الشخصية وجواز سفر زوجته، على أنها هي من ترافقه، وبالتدقيق على المتهمة من قبل موظفة الجمارك، تبين أنها آسيوية، وأنها ليست صاحبة جواز السفر المقدم.

واعترف العماني في التحقيقات بالتهم المنسوبة إليه، وأفاد بأنه اتفق مع شخص بنجالي الجنسية، على مساعدة البنجالية على التسلل إلى الدولة، مقابل 50 ريالاً عمانياً، وأنه أبرز جواز سفر زوجته لموظف الجمارك، حتى يتمكن من تنفيذ جريمة تهريب المتهمة عبر الحدود.

تعليق عبر الفيس بوك