كلية العلوم الشرعية تحتفل بتخريج كوكبة جديد الأسبوع المقبل

مسقط- الرُّؤية

تحتفلُ كلية العلوم الشرعية بتخريج أكثر من أربعمائة من طلابها وطالباتها يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، وهما الدفعتان السابعة والثامنة من طالبات برنامج الإجازة العالية (البكالوريوس) في تخصص "الدراسات الإسلامية".

ومن المقرر عقد الحفل مساء يوم الثلاثاء المقبل، تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي.

كما تحتفل الكلية صباح يوم الأربعاء المقبل، بتخريج الدفعات السادسة والعشرين والسابعة والعشرين والثامنة والعشرين من حملة شهادة الإجازة العالية(البكالوريوس) في تخصصات "الفقه وأصوله" و"أصول الدين" و"الفقه والدعوة" في حفل يرعاه صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى بن ماجد آل سعيد الأمين العام المساعد لتنمية الابتكار بمجلس البحث العلمي.

وكان عميد الكلية الدكتور عبد الله بن مسلم الهاشمي قد شكل لجنة رئيسية للإعداد لهذين الحفلين برئاسته، وقال إن هذه اللجنة تتابع عملية التحضير لحفلي التخرج، بالاستعانة باللجان الفرعية التي أوكلت إليها مهام مراجعة قوائم الخريجين، وإنجاز مطبوعات الحفل ومستلزماته، والتواصل مع الخريجين لتسليمهم عدة التخرج، وتهيئة قاعة المسرح بالكلية لإقامة الحفلين، وتنظيم استقبال الضيوف والخريجين، والتغطية الإعلامية اللازمة للحفلين.

ويأتي حفل التخرج تكليلا لمسيرة علمية امتدت لأربعة أعوام، قضاها الخريجون على مقاعد الدراسة في الكلية، ثم انطلقوا في أرجاء الوطن يساهمون في الدفع بعجلة التنمية إلى الأمام. ومن الجدير بالذكر أن كلية العلوم الشرعية التي أنشئت بموجب المرسوم السلطاني رقم 35/ 2014 ترفد عددا من القطاعات الحكومية والخاصة بكفاءات متميزة في مجالات مختلفة منها الوعظ والإرشاد والقضاء والمحاماة، إضافة إلى قدرة مخرجاتها على الانخراط في مجالات التربية والتعليم والإعلام وغير ذلك من الأعمال التي تحتاج إلى هذا النوع من التخصصات.

تعليق عبر الفيس بوك