المباحثات العمانية الإستونية تركز على التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية وتقنيات الاتصالات والتعليم العالي

 

نيابة عن جلالة السلطان ..السيد فهد يستقبل رئيس الوزراء الإستوني

مسقط - العمانية

نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه اللهورعاه - استقبل صاحب السُّمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس دولة تافيرويفاس رئيس الوزراء بجمهورية إستونيا الذي يقوم بزيارة رسمية للسلطنة، حيث نقل دولته تحيّات فخامة الرئيس توماسالفيس رئيس جمهورية إستونيا والحكومة الإستونية إلى جلالة السلطان المعظم وتمنياتهم الطيبة لجلالته وحكومته بدوامالتوفيق وللشعب العماني المزيد من التقدم والنماء.

من جانبه أبلغ صاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء دولة الضيف نقل تحيات جلالة السلطانالمعظم - أعزه الله - وتمنياته الطيبة إلى فخامة رئيس جمهورية إستونيا والحكومة وللشعب الإستوني الصديق بمزيد منالازدهار.

إلى ذلك عُقدت أمس جلسة المباحثات رسمية بين السلطنة وجمهورية إستونيا بمقر مجلس الوزراء في مسقط، وقد ترأس الجانب العُماني صاحب السُّمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء والجانب الإستوني دولة تافي رويفاس رئيس الوزراء بجمهورية إستونيا.

وقد استهل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد الاجتماع بالترحيب بدولة الضيف والوفد المرافق له، معبرًا عن ارتياح السلطنة للعلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين مستعرضاً سُّموه تجربة السلطنة في مسيرتها التنموية بفضل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - أبقاه الله- ومشيدا بالتعاون القائم بين البلدين والرغبة في تطويره إلى آفاق أرحب.

وتناولت المباحثات العُمانية - الإستونية السبل الكفيلة بتعزيز عدد من أوجه التعاون الثنائي خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية وتقنيات الاتصالات والطاقة المتجددة والتعليم العالي والسياحة إلى جانب تشجيع الاستثمارات المتبادلة والاستفادة من الفرص المتاحة في المناطق الاقتصادية والحرة لكلا البلدين كما تمّ خلال المباحثات استعراض التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية والأمور ذات الاهتمام المشترك.

وقد عبر دولة رئيس وزراء جمهورية إستونيا عن امتنانه والوفد المرافق بزيارة السلطنة، معرباً عن خالص شكره وتقديره على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مبدياً إعجابه بمسيرة التنمية الشاملة في البلاد، ومؤكداً دولته تقدير بلاده لسياسة السلطنة وقيادتها الحكيمة ودورها البناء في دعم التفاهم والحوار بين الدول . حضر جلسة المباحثات من الجانب العماني كل من معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية ومعالي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية ومعالي الدكتورة وزيرة التعليم العالي ومعالي الدكتور وزير التجارة والصناعة ومعالي الدكتور وزير النقل والاتصالات ومعالي السيد وزير الدولة ومحافظ مسقط ومعالي وزير السياحة، وسُّمو السيد مساعد الأمين العام لمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، ومعالي الدكتور رئيس الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (رئيس بعثة الشرف المرافقة لدولة رئيس وزراء جمهورية إستونيا) ومعالي أمين عام المجلس الأعلى للتخطيط ومعالي رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وسعادة الشيخ سفير السلطنة المعتمد لدى المملكة المتحدة وغير المقيم لدى جمهورية إستونيا .

كما حضر جلسة المباحثات من الجانب الإستوني أصحاب المعالي والسعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لدولة رئيس الوزارء بجمهورية إستونيا.

هذا وقد أقام صاحب السُّمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤونمجلس الوزراء أمس مأدبة غداء رسمي في فندق قصر البستان على شرف دولة تافي رويفاس رئيس الوزراء بجمهوريةإستونيا والوفد المرافق لدولته. حضر مأدبة الغداء عدد من أصحاب السُّمو وأصحاب المعالي الوزراء، والمستشارين، وعدد من كبار المسؤولين فيالدولة وأصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك