رئيس الوزراء الإستوني يشيد بجهود السلطنة في تعزيز أمن المنطقة

مسقط - العمانية

أشاد دولة تافي رويفاس رئيس وزراء جمهوريةإستونيا بالجهود التي تبذلها السلطنة والتسهيلات التي تُقدمها حكومة حضرة صاحبالجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم-حفظه الله ورعاه- في سبيل دعم الأمنوالاستقرار في المنطقة.

وقال دولة رئيس الوزراء الإستوني في حديث لوكالة الأنباء العمانية إنّ التسهيلاتالتي تُقدمها السلطنة في دعم مفاوضات السلام واضحة وجلية..مبدياً إعجابه بطرقالحوار التي تنتهجها السلطنة في التعامل مع كافة القضايا.

وأوضح دولة رئيس الوزراء الإستوني أن زيارته للسلطنة تهدف إلى تنمية العلاقاتالثنائية القائمة بين السلطنة وجمهورية إستونيا والبحث عن مجالات أخرى تُسهم فيتعزيز وتقوية أواصر التعاون بين الجانبين.

وتطرق دولة الضيف في حديثه إلى التعاون القائم بين البلدين الصديقين في مجالتقنية المعلومات موضحًا أن جمهورية إستونيا تسعى لدعم جهود السلطنة في إيجادحلول تقنية المعلومات للتحول للحكومة الإلكترونية حيث يوجد هناك العديد منالشركات الإستونية التي تعمل بالسلطنة في هذا المجال.

وأشار دولته إلى أنّ بلاده تسعى أيضًا إلى توطيد التعاون مع السلطنة في عدد منالمجالات كالأمن الغذائي والسياحة والتعليم العالي.

وتحدث دولة تافي رويفاس رئيس وزراء جمهورية إستونيا عن زيارته لدار الأوبراالسلطانية مسقط حيث أشاد دولته بالمرافق التابعة للدار وطبيعة العروض التي تقامبها إضافة إلى طابعها المعماري الفريد الذي تمتاز به.. متمنياً أن تستضيف الدار أحدالعروض الفنية الإستونية في المستقبل القريب.

تعليق عبر الفيس بوك