هبوط جماعي للأسواق الخليجية.. و"السعودية" تتراجع مع نزول الأسهم القيادية

عواصم- الوكالات

هبطت أمس الأسواق الخليجية على نحو جماعي، وأنهى مؤشر سوق الأسهم السعودية التعاملات على انخفاض بفعل نزول معظم الأسهم القيادية في ظل تراجع النفط ونتائج فصلية مخيبة للآمال.

وهبطت أسعار النفط أمس بعد أن أظهرت البيانات ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي وهو ما عزز المخاوف بشأن تخمة المعروض العالمي وإن كان النفط قد وجد بعض الدعم في التراجع الطفيف لسعر الدولار.ونزل المؤشر السعودي 2.7 بالمئة إلى 7497 نقطة بتداولات بقمية 5.8 مليار ريال.

ومن بين 166 سهمًا جرى التداول عليها انخفض 152 سهما وارتفع 12 سهما في حين استقر سهمان دون تغيير.وقاد التراجعات سهما الراجحي وسابك بخسائر 3.1 بالمة و3.7 بالمئة على الترتيب.

ونزلت أسهم الاتصالات السعودية وجبل عمر وصافولا والسعودي الفرنسي وسامبا والأهلي التجاري بين 1.4 وسبعة بالمئة.في المقابل ارتفعت أسهم الرياض للتعمير 2.4 بالمئة وجرير 0.3 بالمئة والزامل 1.4 بالمئة وهرفي 0.5 بالمئة.

وأغلقت بورصة الكويت أمس الأربعاء على هبوط بعد ارتفاعها خلال عدة جلسات متتالية.وأغلق المؤشر الرئيسي منخفضًا 0.2 في المئة إلى 5793.4 نقطة كما هبط مؤشر كويت 15 للأسهم القيادية 0.3 في المئة إلى 931.08 نقطة.وقال عدنان الدليمي المحلل المالي لرويترز إن هبوط اليوم كان متوقعا بعد سلسلة الارتفاعات التي شهدتها البورصة في الأيام الماضية مبينا أن المؤشر الرئيسي هبط بشكل واضح بفعل صفقات تمت على سهم هيومن سوفت الذي انخفض من 1.1 دينار إلى دينار واحد فقط خلال الجلسة.وأضاف الدليمي "كانت هناك عمليات تجميع ومحاولة لجني الأرباح مع بناء مراكز ولكن عمليات جني الأرباح كانت طبيعية.. المسار الصاعد هو المسيطر على السوق هذه الأيام". وهبطت أسهم زين 1.3 في المئة وأجيليتي وبيت التمويل الكويتي 1.75 في المئة وفيفا 1.1 في المئة.وارتفعت أسهم أمريكانا 0.88 في المئة والبنك الأهلي الكويتي 1.3 في المئة والمعدات 2.9 في المئة وامتيازات 4.4 في المئة.

تعليق عبر الفيس بوك