رئيس وزراء إستونيا: حريصون على تعزيز التعاون مع السلطنة في مجال "تقنية المعلومات"

مسقط - الرُّؤية

قامَ دولة تافي روفاس رئيس وزراء جمهورية إستونيا -والوفد المرافق- أمس، بزيارة لهيئة تقنية المعلومات بواحة المعرفة، التقى خلالها بالدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي للهيئة، وعدد من المسؤولين في الهيئة؛ حيث بدأت الزيارة بعرض لدور الهيئة في تنفيذ الإستراتيجة الوطنية لمجتمع عمان الرقمي والحكومة الإلكترونية.

وبعدها، زار المركز الوطني للسلامة المعلوماتية وتعرف على دور المركز في مجال أمن المعلومات وعلى الجهود المبذولة لرفع مستوى التعاون الإقليمي والدولي بين السلطنة والدول الشقيقة والصديقة في مجال أمن المعلومات والاستجابة للطوارئ المعلوماتية. وبعد ذلك، قام معالي الضيف والوفد المرافق له بجولة في مركز ساس لريادة الأعمال وتعرف خلالها على بعض المشاريع المحتضنة في المركز وعلى جهود الهيئة في دعم ريادة الأعمال في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.

كما تمَّ خلال الزيارة تبادل وجهات النظر حول عدد من المواضيع ذات العلاقة بتطوير التعاون بين السلطنة ممثلة في هيئة تقنية المعلومات وجمهورية إستونيا في مجال تطوير قطاع تقنية المعلومات.

وصرَّح رئيس وزراء جمهورية إستونيا -في ختام زيارته للهيئة- قائلا: حققت سلطنة عمان تقدما هائلا في مجال تقنية المعلومات، ونحن سعيدون في إستونيا بالتعاون المستمر وتبادل الخبرات مع هيئة تقنية المعلومات في مجال مشروع الإستراتيجة الوطنية لمجتمع عمان الرقمي والحكومة الإلكترونية، كما أننا حريصون على مواصلة التعاون في هذا المجال.

تعليق عبر الفيس بوك