تقييم الأعمال المشاركة في مسابقة أفضل إعلان لترشيد استهلاك المياه

مسقط - الرُّؤية

تُواصل الهيئة العامة للكهرباء والمياه تقييم الأعمال المشاركة في مسابقة أفضل إعلان إذاعي أوتليفزيوني لترشيد استهلاك المياه، والتي أطلقتها في وقت سابق من هذا العام؛ بهدف حثِّ المستهلكين على ترشيداستهلاك المياه وتغيير السلوكيات السلبية في هدر المياه ودعم السلوكيات الإيجابية في المجتمع. وتأتي هذه المسابقة ضمن خطط الهيئة التوعوية التي تنظمها كل عام لتوعية المواطنين والمقيمين بأهمية المياه والترشيد في استهلاكه؛ باعتباره أساسَ الحياة وتنمية الموارد المائية التي أصبحت مطلبا حيويا لضمان التنمية المستدامة في كافة المجالات؛ وذلك عن طريق العمل على تغيير الأنماط والعادات الاستهلاكية اليومية؛ بحيث يتسم السلوك الاستهلاكي للفرد أو الأسرة بالتعقل والاتزان.

وتأتي فكرة المسابقة في اختيار أفضل إعلان إذاعي أو تليفزيوني للمحافظة على المياه والتقليل من الاستهلاك؛ بحيث يكون الإعلان معبرا ومفهوما ليصل الى جميع الفئات العمرية، إضافة إلى إبراز الهوية العمانية في حالة استخدام الشخصيات.

وشكَّلت الهيئة لجنة للتحكيم ممن تتوافر لديهم الكفاءة والخبرة لتقييم الأعمال المشاركة والتي بلغ عددها 41مشاركة، وقد حدَّدت اللجنة عدة معايير في تقييمها؛ منها: تميز الإعلان بالإبداع والابتكار، وعدم مشابهته للأفكار المطروحة سابقا، وتميزه بوضوح الفكرة والبساطة في الطرح، كذلك التنفيذ باحترافية باستخدام أفضل التقنيات الصوتية والمرئية للوصول إلى تحقيق الفكرة الأساسية من المسابقة، وهي ترشيد استهلاك المياه للفرد والمجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك