جمعية مزارعي الظاهرة وفرغ "الغرفة" ينظمان احتفالا بيوم الغذاء العالمي في ولاية ضنك

 

عبري - مُحمَّد الكلباني

نظَّم كلٌّ من فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة -ممثلا بلجنة الأمن الغذائي- وجمعية مزارعي الظاهرة أمس الأول، احتفالا بمناسبة يوم الغذاء العالمي؛ وذلك بمقر مدرسة طارق بن زياد بولاية ضنك، بمشاركة عدة جهات حكومية وأهلية وخاصة؛ حيث يحمل احتفال هذا العام شعار "الزراعة والحماية الاجتماعية"، وأقيم تحت رعاية سعادة الشيخ حمد بن حمود المحروقي والي ضنك، بحضور عدد من المسؤولين والأعيان والمزارعين وأعضاء مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة وجمعية مزارعي الظاهرة وأصحاب وصاحبات الأعمال وجمع من المواطنين. كما شارك في الاحتفال سعادة الدكتور الزين مصطفى المزمل ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو).

وفي بداية الاحتفال، ألقى علي بن صالح بن علي الكلباني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة، كلمة؛ أشار فيها إلى أنَّ تنظيم هذا الاحتفال يأتي في اطار حرص غرفة الظاهرة على المشاركة في هذه المناسبة العالمية وتشجيع المزارعين العاملين في مجال الامن الغذائي. لافتا إلى أنَّ غرفة الظاهرة ستواصل جهودها من أجل تنشيط القطاعات الاقتصادية بمحافظة الظاهرة.بعدها، ألقى حمود بن سعيد الهنائي رئيس لجنة الامن الغذائي بفرع الغرفة بالظاهرة ورئيس جمعية مزارعي محافظة الظاهرة، كلمة؛ قال فيها: لقد قامت جمعية مزارعي الظاهرة بالعديد من الأنشطة والفعاليات التي كانت في مجملها الاهتمام بالمزارعين في ولايات المحافظة الثلاث عبري وينقل وضنك، كما نسعى -بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة- إلى تذليل كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه المزارعين.

وبعد ذلك، ألقى سعادة الدكتور الزين مصطفى المزمل ممثل منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة (الفا)، كلمة؛ قال فيها:إنَّ الاحتفال بهذا المناسبة يعتبر دعوة متجددة للاهتمام بقطاع الامن الغذائي لما له دور مهم وملموس في دفع بمسيرة التنمية الاقتصادية. مناشدا الجميع التعاون لما خير البشرية جمعاء.

عقب ذلك، قدَّم طلاب مدرسة طارق بن زياد مسرحية بمناسبة الاحتفال بيوم الغذاء العالمي ثم قام راعي المناسبة بتكريم بعض المزارعين والجهات المتعاونة في إنجاح هذا الاحتفال.

وفي الختام، قام سعادة الشيخ والي ضنك بافتتاح المعرض الزراعي، والذي ضم العديد من الأقسام والأجنحة والإنتاجات الزراعية بمحافظة الظاهرة والصناعات الغذائية التي يقوم بتصنيعها القطاع الخاص بولايات عبري وينقل وضنك، وقد شارك في الاحتفال بيوم الغذاء العالمي المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة الظاهرة ومكتب الهيئة العامة للصناعات الحرفية وبنك التنمية العماني.

تعليق عبر الفيس بوك