مصفاة الدقم تدعم معرضا فنيا لجمعية المرأة بالولاية

مسقط - الرُّؤية

دشَّنتْ جمعية المرأة العمانية بالدقم معرض فن المناظر الطبيعية والمجوهرات، الذي أقيم بفندق كراون بلازا الدقم، تحت رعاية سعادة الشيخ محسن بن حمد بن محسن المسكري والي الدقم، وبحضور ممثلين من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة وجمع من المواطنين.

وتضمن المعرض عرضَ نحو أربعين لوحة فنية، إضافة إلى عرض مجموعة من المجوهرات والحلي التي تأتي جميعها كنتاج لسلسلة من ورش العمل التي أقيمت الأسبوع الماضي في إطار مبادرة "وضحة" التي دشنتها مصفاة الدقم مؤخرا، بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية في الدقم، وتضمَّنت تنفيذ برنامجين تدريبين؛ كان الأول في مجال تصميم المجوهرات، والثاني في مجال رسم المناظر الطبيعية؛ وذلك بمشاركة 80 امراة من ولاية الدقم، واستمر لمدة أسبوع، وقامت بتنفيذهما متخصصات عمانيات في مجال الفنون وتصميم المجوهرات.

الجدير بالذكر أنَّ جميع المعروضات والمنتجات مخصصة للبيع وسوف يعود ريعها لدعم مبادرات وبرامج جمعية المرأة العمانية بالدقم، وسوف يستمر المعرض لغاية 22 أكتوبر.

وتعليقا على المبادرة، قالت ناصحة بنت محمد الفلاحية مدير عام شؤون الشركة: "إنَّ دعم الأنشطة التي تساعد على تمكين المرأة تعتبر أحد إستراتيجيات المسؤولية الاجتماعية لمصفاة الدقم؛ فمن خلال ورش العمل هذه أتيحت لنا الفرصة للمشاركة مع الفنانين الموهوبين من مسقط والحصول على مساعدتهم في تسهيل إقامة ورش العمل بالدقم". وأضافت قائلةً: "تعهدنا مؤخرا بتجديد المقر المؤقت لجمعية المرأة العمانية، كما قمنا بعد ذلك بإقامة ورش العمل التي تنمي هذه المواهب والآن ندعم إقامة هذا المعرض".

وفي نفس الإطار، علَّقت نشيلة بنت باروت الجنيبية رئيسة جمعية المرأة العمانية بالدقم.. قائلةً: "إن هذه المبادرة تأتي امتثالا للتوجيهات السامية لدعم وتعزيز قدرات المرأة العمانية لتكون شريك أساسي في دفع عجلة التقدم وأننا نشعر بالامتنان لمصفاة الدقم لما قدمته لنا من دعم، وأن مبادرات وبرامج المسؤولية الاجتماعية الموجهة لأبناء المجتمع المحلي هي محل تقدير كبير".

ويُذكر أنَّ مصفاة الدقم قد قامت بتنفيذ عدد من برامج المسؤولية الاجتماعية في الفترة المنصرمة؛ منها: التعاون مع هيئة تقنية المعلومات لتنفيذ برنامج تدريبي في مجال الحاسب الالي لعدد 200 امراة من ولايات الدقم ومحوت والجازر وتنفيذ برنامج تحدي بالتعاون مع مؤسسة "أوتورد باوند عمان" لعدد 100 طالب من أبناء ولاية الدقم، إضافة إلى دعم فريق الكرة المحلي والتعاون مع مؤسسة إنجاز عمان لتنفيذ معسكر الابتكار الذي تم تنفيذه في عدد من مدارس المحافظة بمشاركة ما يقرب عن 600 طالب وطالبة، إضافة إلى دعم عدد من منح التعليم العالي بالتعاون مع لجنة تنمية المجتمع المحلي بالولاية.

تعليق عبر الفيس بوك