4 ميداليات لمنتخبنا للسباحة ترفع رصيد السلطنة إلى 15 بـ"الألعاب الخليجية".. و"اليد" يفوز على قطر

الدمام- بَدْر الزدجالي

أضافَ مُتنخبنا السباحة 4 ميداليات ملونة إلى رصيد السلطنة المشاركة في دورة الألعاب الخليجية الثانية المقامة منافساتها حاليا بمدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، ليرتفع رصيد ميداليات السلطنة إلى 15 ميدالية لتصل السلطنة إلى المركز الرابع في الترتيب العام بعد أن كانت في المركز الخامس.

وتستمر منافسات البطولة حتى يوم 25 من أكتوبر الجاري بمشاركة خمسة دول خليجية في اكبر التجمعات الخليجية الرياضية. وتشارك السلطنة في هذا الحدث في تسعة مسابقات من اصل خمسة عشر مسابقة وتمكن منتخب السباحة من احراز اول ذهبية للسلطنة في هذه الدورة عبر السباح عيسى العدوي.

وجاءت الميداليات الخمسة عشرة التي حصلت عليها منتخباتنا الوطنية في هذه الدورة بحصول منتخب رفع الاثقال على ستة ميداليات فضية جاءت عبر الرباعين مهنا العبدلي الذي حصل على 3 فضيات في اليوم الاول من انطلاق منافسات المسابقة في وزن 62 كلجم فيما اضاف زميله محمد المرهوبي 3 فضيات اخرى في ختام مشاركات المنتخب في هذه المسابقة بوزن 77 كلجم واضافت هجن السلطنة 3 ميداليات منها فضيتان وبرونزية في الاشواط الثمانية التي شهدتها المسابقة ونجح منتخب القدرة والتحمل من الحصول الى الميدالية البرونزية في مسابقة الفرق وجاءت اخرها بحصول منتخب الطائرة على الميدالية البرونزية وحصل منتخب السباحة على اربعة ميداليات ذهبية وفضيتين وبرونزية.

وجاءت الترتيب العام حتى الآن بحصول السعودية على المركز الاول برصيد 36 ميدالية منها 25 ذهبية و4 فضة و7 برونز وفي المركز الثاني الامارات برصيد 29 ميدالية منها 13 ذهب و14 فضة و12 برونز وفي المركز الثالث مملكة البحرين برصيد 14 ميدالية منها 2 ذهب و9 فضة و3 برونز وفي المركز الرابع السلطنة وفي المركز الخامس قطر برصيد 22 ميدالية منها ذهبية واحدة و5 فضة و16 برونز.

ومن جهة أخرى، بدأت منتخبات البولينج والكاراتيه مشواره في منافسات دورة الالعاب الخليجية الثانية حيث يخوض منتخب البولينج عدد من المسابقات في الفردي والزوجي والفرق والاساتذة فيما يشارك منتخب الكاراتيه في عدد من المسابقات ويستكمل منتخب السباحة مشواره في عدد من المسابقات.

وخطف منتخبنا الوطني لكرة اليد فوزا مهما له من يد المنتخب القطري في الجولة الثانية من منافسات دورة الالعاب الخليجية الثانية المقامة منافساتها حاليا في الدمام وهو الفوز الثاني للمنتخب في هذه الدورة بعد ان فاز في اللقاء الافتتاحي على المنتخب الاماراتي، ووضع هذا الفوز منتخبنا الوطني في ترتيب جيد بالصدارة مع المنتخب السعودي حيث تمكن المنتخب من الفوز بفارق نقطة واحدة وبنتيجة 24/23 انتهى الشوط الاول بالتعادل 13/13.

إلى ذلك، تمكن المنتخب البحريني لكرة اليد من الحصول على فوز ه الثاني على حساب المنتخب الإماراتي بنتيجة (34-23) خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين على صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف ضمن منافسات البطولة الخليجية الثانية التي تحتضنها المملكة العربية السعودية ، وقد سيطر المنتخب البحريني على أطوار اللقاء منذ الدقائق الأولى وحقق فوزا هاما رفع به رصيده من النقاط إلى (4).

ومن جهة أخرى، عقدت اللجنة التنظيمية الخليجية للسباحة اجتماعا لها برئاسة طه بن سليمان الكشري رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للسباحة ورئيس الاتحاد العربي للسباحة وذلك على هامش دورة الالعاب الخليجية الثانية والذي عقد بفندق الشيرتون بحضور جميع اعضاء اللجنة وتم خلال الاجتماع مناقشة جدول الاعمال المدرج وتم مناقشة عدد من المواضيع المهمة للمرحلة المقبلة للسباحة الخليجية منها مناقشة البرنامج الزمني للبطولات القادمة وكذلك المرحلة القادمة للجنة التنظيمية والجوانب المالية والادارية المتعلقة باللجنة التنظيمية. وثمن الكشري خلال الاجتماع الجهود الكبيرة التي بذلتها المملكة العربية السعودية واللجنة الاولمبية السعودي واللجنة المنظمة لدورة الالعاب الخليجية في انجاح هذه الدورة واقامتها للدول الاشقاء وكذلك اقامة منافسات السباحة ضمن جدول المسابقات والجهود الكبيرة التي تبذل لانجاح هذا التجمع الخليجي وتمنى لهم كل التوفيق والنجاح.

مشاركة ناجحة

من جهته، قال كاظم البلوشي مدير بعثة السلطنة المشاركة في دورة الالعاب الخليجية الثانية إن منتخباتنا المشاركة في هذه الدورة حققت نتائج جيدة، بعد ان حققت جميع المنتخبات ميداليات لها في مختلف المشاركة وهذا يدل على نجاح تلك المنتخبات في هذه الدورة رغم اننا كنا نطمع بالحصول على عدد اكبر من الميداليات الذهبية في مختلف المسابقات لرفع ترتيب السلطنة في الترتيب العام ونتمنى من بقية المنتخبات التي بداءت مشوارها من منتخبات البولينج والكاراتيه والقوى بان تضيف عدد اخر من الميداليات اسوة ببقية المنتخبات التي اختتمت مشاركتها وعادة الى ارض السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك