الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

خبر : "أوربك"تعلن الشركات المتأهلة لمشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية

الأربعاء 21 أكتوبر 2015 12:54 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

استلمت شركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك) العطاءات المالية لثلاث حزم من الحزم الأربع لمشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية (LPIC)، وقد أعلن مجلس المناقصات الرئيسي عن الشركات المتأهلة لهذه الحزم. وسوف يعزز هذا المشروع الذي تبلغ قيمته 5.2 مليار دولار أمريكي من وجود مجمع لوى للصناعات البلاستيكية في أسواق المنتجات البتروكيماوية العالمية بالإضافة الى دعم تطوير الصناعات التحويلية للمنتجات البلاستيكية داخل السلطنة بالإضافة إلى أنه سيسهم في إيجاد فرص أعمال جديدة .

وقال مصعب بن عبد الله المحروقي الرئيس التنفيذي لأوربك "يسرنا استلام مثل هذه العروض المالية ذات المستوى العالمي لأعمال الهندسة والتوريد والبناء لمشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية والذي يعد من أهم المشاريع على المستوى الإقليمي، وسيكون للمشروع أثراً واضحاً على الاقتصاد الوطني، ونحن نتطلع قدماً للتعاون مع شركات رائدة بما قد يسهم في تقديم أفضل النتائج".

وأضاف المحروقي، "بعد تشغيل هذا المشروع، من المتوقع أن يزيد حجم إنتاج المنتجات البلاستيكية بأكثر من مليون طن؛ وهو ما سيرفع إنتاج أوربك إلى 1.4 مليون طن من البولي إثيلين والبولي بروبلين. وستكون عمليات الشركة واحدة من أفضل المرافق المتكاملة في العالم وسنكون قادرين على تحقيق أكبر قيمة مضافة للنفط والغاز المنتجان في السلطنة."

وقد تم الحصول على كافة التصاريح البيئية ذات الصلة من وزارة البيئة والشؤون المناخية، فيما تم الانتهاء من وضع الشروط والأحكام الفنية لتوريد المرافق مثل الكهرباء وتبريد المياه، كما تم توقيع الاتفاقيات في هذا الشأن مع كل من شركة مجيس للخدمات الصناعية وشركة كهرباء مجان. ويجري حالياً وضع اللمسات الأخيرة على اتفاقيات توريد الغاز مع وزارة النفط والغاز.

إضافةً لذلك، من المخطط توقيع الاتفاقيات المتعلقة بالأرض التي يقام عليها المشروع مع منطقة ميناء صحار الصناعي والمنطقة الحرة في صحار خلال هذا الشهر، ومن المخطط أيضاً توقيع اتفاقية الأرض التي يقام عليها المشروع في فهود مع وزارة الإسكان.