الملتقى الإقليمي لجمعية المهندسين المدنيين يناقش مستقبل العمل الهندسي

مسقط - العمانية

عقد أمس بجامعة السلطان قابوس الملتقى الإقليمي السنوي الرابع للشرق الأوسطوأفريقيا لجمعية المهندسين المدنيين (ICE) تحت شعار"صناعة المستقبل واحترام الماضي" وذلك تحت رعاية معاليالدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات .

ويهدف الملتقى الذي يختتم أعماله اليوم إلى تبادل المعرفة والنقاش والتواصل حول موضوع مشترك، يجمع المهندسينمن مختلف أنحاء المنطقة وسيكون فرصة للطلاب لاستكشاف أنشطة جمعية المهندسين المدنيين والخدمات المقدمة لهمكطلاب وكذلك كخريجين بالإضافة إلى أنه سيوفر للجامعة فرصة ثمينة للمناقشة مع وفد مجمع المهندسين المدنيينحول التعاون المستقبلي من حيث مختلف الطرق والآليات لخريجي الهندسة المدنية والمعمارية من جامعة السلطانقابوس.

وأكد الدكتور راشد بن علي البلوشي رئيس مجلس إدارة جمعية المهندسين العمانية في كلمة له على أهمية هذا الملتقىالذي سيركز على أربع محاور رئيسية هي مستقبل العمل الهندسي والعمل المهني وتحقيق القيمة المضافة ومراجعةمناهج الدراسة في مجال الهندسة المدنية والمعمارية.

من جانبه أوضح الدكتور ديفيد بالم فورث رئيس معهد المهندسين المدنيين بالمملكة المتحدة في كلمة له أنالملتقى سيتناول أربع حلقات عمل تركزت على 4 محاور رئيسية هي: الهندسة والمستقبل الزاهر، والمكانة المهنيةوالالتزامات للكفاءة والجودة، والقيمة المحلية المضافة وكيفية تحقيقها، والتعليم الهندسي في القرن 21.

تعليق عبر الفيس بوك