"الأحمر" يختبر جاهزيته وديا أمام نيوزيلندا الشهر المقبل استعدادا لتركمانستان في التصفيات المزدوجة

مسقط- الرؤية

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم عن توصله لاتفاق مع الاتحاد النيوزيلندي لخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم مباراة ودية أمام نظيره النيوزلندي، في 12 نوفمبر المقبل، وذلك على أرضية ميدان إستاد السيب الرياضي في الساعة السادسة مساء.

وتأتي المباراة في إطار تحضيرات منتخبنا الوطني الأول لمواجهة منتخب تركمانستان خارج الديار في السابع عشر من نوفمبر المقبل. ومواجهة نيوزيلندا تأتي في الوقت الذي يخلد فيه منتخبنا الوطني إلى الراحة الإجبارية من مباريات التصفيات المزدوجة لكأس العالم روسيا 2018 ونهائيات آسيا بالإمارات 2019 . ويلعب في نفس اليوم ضمن مباريات مجموعة منتخبنا منتخب الهند أمام منتخب جوام ويستضيف المنتخب الإيراني منتخب تركمنستان.

ويتصدر منتخبنا الوطني ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة بعد فوزه في المباراة الماضية على المنتخب الهندي بثلاثة أهداف نظيفة ويأتي المنتخب الإيراني في المركز الثاني برصيد 8 نقاط ولكل من تركمنستان وجوام 7 نقاط فيما يتذيل المنتخب الهندي فرق المجموعة بدون رصيد من النقاط.

وكان منتخبنا قد دشن مشواره في التصفيات المزدوجة بلقاء المنتخب الهندي في بنجلور الهندية وحقق خلاله فوزا بهدفين لهدف أحرزهما قاسم سعيد وعماد الحوسني من علامة الجزاء فيما أحرز هدف الهند اللاعب سونيل تشيتري ومن ثم واجه منتخب تركمنستان في مسقط. وحقق فوزا ثانيا بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف أحرز الهدف الأول لمنتخبنا رائد إبراهيم وأحرز ميكان ساباروف هدفا بالخطأ في مرمى فريقه وتكفل عماد الحوسني بإحراز الهدف الثالث، فيما سجل هدف تركمنستان الوحيد أرسلان اماتوف بعد ذلك. وفي الجولة التالية غادر منتخبنا إلى جوام لملاقاة منتخبها هناك وجاءت نتيجة المباراة سلبية؛ حيث لم يستطع منتخبنا فك شفرة منتخب جوام. وفي الجولة الرابعةواجه منتخبنا منتخب إيران على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر، وانتهى اللقاء بتعادل الفريقين بهدف في كل شبكة، وتقدم منتخبنا بهدف لسعد سهيل، بينما عادل المنتخب الإيراني النتيجة بهدف أحرزه جلال حسيني. وفي الجولة الخامسة استضاف منتخبنا المنتخب الهندي في مباراة الإياب، وتمكن منتخبنا من زيارة الشباك الهندية في ثلاث مناسبات عبر أحمد كانو وعبدالعزيز المقبالي الذي أحرز هدفين.

من جهة أخرى، أعلن الجهاز الفني للمنتخب أن التجمع المقبل للمنتخب سيبدأ في الثاني من نوفمبر، استعداداً لمواجهة تركمنستان على أرضها وبين جماهيرها وقبل ذلك للمباراة التحضيرية أمام نيوزيلندا.

إلى ذلك، أعلنت الدائرة التجارية باتحاد كرة القدم أنها ستطرح قريبا تذاكر المباراة الودية أمام نيوزيلندا في الأسواق عبر محطات نفط عمان ومحلات كيمجي، وعبر موقع "رمان دوت كوم" على الإنترنت، وتبلغ قيمة التذكرة لفئة كبار الشخصيات 5 ريالات عمانية ولعامة الجماهير ريالين.

تعليق عبر الفيس بوك