43 دولة في افتتاح بطولة العالم للتزلج بالألواح الشراعية في المصنعة

الرؤية- حمد السليماني

رعى معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعديوزير الشؤون الرياضية، افتتاح بطولة العالم آر.إس.إكس للتزلج بالألواح الشراعية في المدينة الرياضيةبالمصنعة، وحضر حفل الافتتاح سعادة ميثاء بنت سيف المحروقيةوكيلة وزارة السياحة رئيسة مجلس إدارة مشروع عمان للإبحار، وعددمن أصحاب السعادة وأعيان ولاية المصنعة، حيث انطلقت سباقات البطولة أمس الاثنين وستستمرلمدة 6 أيام حتى تاريخ 24 أكتوبر.

وقال معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية إنّهذه البطولة الرابعة التي تستقبلها المدينة الرياضية بالمصنعة تُعد من البطولات المؤهلة لأولمبياد البرازيل 2016، مشيراًإلى أن المدينة الرياضية جاهزة من جميع المرافق وتستطيع استقطاب وتنظيم بطولات أخرى. وأوضح أن هناك تنسيقا دائما بين وزارة الشؤون الرياضية ومشروع عمان للإبحار لتنظيم هذه البطولات، مؤكدا أن نجاح هذه البطولات دليل على الثقة العالمية بالسلطنة؛ حيث يشارك في هذه البطولة 34 دولة. وأوضح أن هناك تنسيقا بين وزارة الشؤون الرياضة ووزارة السياحة بشأن إقامة هذه البطولات التي تساهم في التعريف بالسلطنة وما تمتلكهمن مقومات سياحية. وقال سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة: "نشكر المنظمين على هذه الجهود، وهذا الإنجاز الرياضي والسياحي للسلطنة، مشيرًا إلى أن تنظيم هذه البطولة العالمية مكسب كبير للمدينة الرياضية بالمصنعة.

وبدأت السلطنة قبل فترة وجيزة باستقبال الوفود المشاركة في البطولة حيث تجاوز عددهم 140 متزلجاً (85 ذكور و60 إناث) يمثلون 43 دولة، وسيقضون أسبوعاً كاملاً في ضيافة المدينة الرياضية بولاية المصنعة بكل ما توفره من مرافق مصممة بمعايير أولمبية. وقد خاض المتزلجون صباح اليوم سباقات إحماء في ظل رياح وصلت سرعتها إلى 10 عقدات، وبعد حفل الافتتاح الرسمي يستعد المتزلجون لخوض السباقات التي تبدأ يومياً حوالي الساعة 12 ظهراً، وحسب التقديرات المناخية سيشهد مضمار السباق رياحاً خفيفة يتوقع أن تزداد لتصل إلى 12 عقدة مما سيعزز من حدة المنافسات وقوتها.

وأعرب ديفيد جراهام، الرئيس التنفيذي لمشروع عُمان للإبحار عن أهمية هذه الاستضافة، وقال: "وقع الاختيار على السلطنة لاستضافة هذه البطولة في هذا العام الذي يصادف كذلك احتفال فئة آر.إس:إكس بالذكرى السنوية العاشرة منذ التأسيس، لذلك فهذه البطولة تمثل لحظة تاريخية في مسيرة هذه الرياضة، وهي في الآن وقته فرصة لنا لإبراز خبراتنا كمنظمين، وإبراز ما نقدمه من مرافق عالمية المستوى، وإبراز السلطنة للعالم كأحد أفضل المحطات لممارسة رياضة التزلج بالألواح الشراعية"، وتأتي أهمية بطولة العالم آر.إس:إكس 2015م للتزلج بالألواح الشراعية كونها محطة تأهيلية لبعض المتسابقين للوصول إلى الأولمبياد.

وقالراشد الكندي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: "استقطبت هذه البطولة أناساً جدد من مختلف بقاع العالم، سواءاً كانوا متنافسين في البطولة أو إداريين أو إعلاميين أو غيرهم، وبعضهم يزور السلطنة لأول مرة، وسيكون للانطباعات الإيجابية التي يحملها الزائرون عن الاستضافة والتنظيم في السلطنة أهمية كبيرة".

تعليق عبر الفيس بوك