"حماية المستهلك" بالرستاق تضبط 216 علبة مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية

الرِّستاق - الرُّؤية

قامتْ إدارة حماية المستهلك بالرستاق، مؤخراً، بحملات تفتيشية مكثّفة على صالونات التجميل بالولايات التابعة للإدارة ضبطت على إثرها كمّيّة من مستحضرات التجميل منتهية الصلاحية بلغت حوالي 216 علبة؛ الأمر الذي يُعدُّ مخالفاً لقانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم(66/2014م)؛ وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الإدارة للتحقق من صلاحية السلع المعروضة للمستهلك، وضمان عدم إلحاق الضرر به عند استخدامها.

وتعود تفاصيل الضبطية إلى تمكن مأموري الضبط القضائي أثناء الحملة التفتيشية على الصالونات ومن خلال البحث والتحقق من مدى صلاحية السلع الموجودة فيهامن ضبط مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية تنوَّعت بين مناديل مزيله لطلاء الأظافر، وأحمر للشفاه، وبودرة وجه لامعة وكريم للقدم، ومغذي وشامبو للشعر، وفوط صحية. وعلى إثر ذلك تم سحب تلك المنتجات على الفور وتحرير محضر ضبط وذلك من أجل إتمام الاجراءات القانونية حيال المخالفات.

وأهابتْالهيئة العامة لحماية المستهلك بكافة المحلات التجارية ضرورة التحقق من صلاحية السلع المعروضة وأهميّة المتابعة الدورية وذلك تفاديا لانتهائها أثناء العرض لضمان صحّة وسلامة المستهلك،وتجنباً للوقوع تحت طائلة المسائلة القانونية.

تعليق عبر الفيس بوك