توظيف 23 باحثا عن عمل في محافظة الداخلية

نزوى - الرؤية

أجرت المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الداخلية المقابلات الشخصية لمواطنين للعمل في عدد من الشركات حيث تم استدعاء 60 باحثًا عن عمل حضر منهم 27 للمقابلات وتم قبول 23 متقدمًا. وتنافس المرشحون على عدد من الوظائف.

وأكد زهران بن زاهر بن عبد الله الخصيبي رئيس قسم التشغيل والتوجيه بالمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الداخلية أن ذلك يأتي في إطار الحرص على توفير فرص العمل للباحثين العمانيين عن عمل في منشآت وشركات ومؤسسات القطاع الخاص المتوفرة في المحافظة. مشيراً إلى أن القوى العاملة الوطنية هي الركيزة التي يقوم عليها الوطن والمجتمع، حيث يعمل قسم التشغيل والتوجيه بالمديرية بالتنسيق مع دائرة الرعاية العمالية بزيارة ومتابعة المنشآت العاملة بالمحافظة وذلك من أجل الـتأكد من مدى التزام الشركات بتحقيق نسب التعمين المقررة ومتابعة العاملين فيها وتوفير فرص عمل تناسب مؤهلاتهم وميولهم .

وقال إن قسم التشغيل والتوجيه يستقبل الباحثين عن العمل ويعرض فرص العمل المتوفرة عليهم سواء كانت بالمحافظة أو المتوفرة في جميع أنحاء محافظات السلطنة في مختلف التخصصات المطلوبة. ويتم ترشيح الباحث عن عمل للوظيفة التي تناسب رغباته و مؤهلاته وخبراته -إن كان لديه خبرات سابقة- ومن ثم يتم استدعائه لاحقاً لإجراء المقابلات بحضور ممثلي المنشأة وموظفي قسم التشغيل بالدائرة، وفي حالة التوافق من قبل جميع الأطراف (ممثلي المنشأة والباحث) يتم استكمال إجراءات التعيين ومتابعة المقبولين.

الجدير بالذكر أن الوزارة توفر في موقعها الإلكتروني نظام الترشيح الإلكتروني حيث يستطيع الباحث عن عمل من حاملي الشهادات دبلوم فوق الثانوي وأعلى التقدم للفرص المعروضة بالموقع بدون الحاجة لمراجعة أقسام التشغيل في ديوان عام الوزارة والمديريات والدوائر التابعة لها .

تعليق عبر الفيس بوك