الجيش السلطاني العماني يحتفل بيوم السلامة المرورية

مسقط - الرُّؤية

نظَّم الجيش السلطاني العماني -مُمثلا في نقليات قوات السلطان المسلحة- صباح أمس،عدداً من المحاضرات التوعويةاحتفاء بيوم السلامة المرورية، والذي يصادف الثامن عشر من أكتوبر من كل عام؛ وذلك تحت رعاية العميد الركنسليمان بن سبيل البلوشي آمر مدرسة تدريب الضباط بالجيش السلطاني العماني. وبهذه المناسبة، ألقى آمر مدرسة نقليات قوات السلطان المسلحة كلمة؛ استعرض فيها دوروجهود الجيش السلطاني العمانيفي الحد من الحوادث المرورية، جنباً إلى جنب مع باقي المؤسسات الأخرى ذات العلاقة؛ من خلال إقامة المحاضرات والندوات ذات الصلة، وكذلك الارشادات واللوائح المعمول بها.

وتمَّ خلال المناسبة إلقاء ثلاث محاضرات متنوعة؛ المحاضرة الأولى قدمها أحد ضباط شرطة عمان السلطانية، وكانت بعنوان"هندسة الطرق ودورها في الحد من الحوادث المرورية"؛ عرض من خلالها كيفية إنشاء الطرق الملائمة لجعلها أكثر انسيابية وسلاسةلمستخدميها، إضافة إلىالجهود المبذولة في هذا الشأن. تلا ذلك محاضرة لوزارة التنمية الاجتماعية بعنوان "حوادث المرور" قدمها أحد المختصين؛ أوضح فيها دور الوزارة في نشر التوعية المرورية وحجم الخسائر بمختلف أنواعها على الفرد والمجتمع. أما المحاضرة الثالثة، فقدمها الادعاء العامبعنوان "العقوبات وأثرها في الحد من الحوادث المرورية"؛ بيَّن فيها أدواره المختلفة في الحد من الحوادث المرورية بشرح قانون المرور والأحكام المتعلقة به.

كما شاهد راعيالمناسبة والحضور فيلماً وثائقيًّا لدور نقليات قوات السلطان المسلحةفي السلامة المرورية. وفي الختام، كرَّم راعي المناسبة المشاركين في فعاليات الاحتفال بيوم لسلامة المرورية.. حضر المناسبة عددٌ من كبار ضباطالجيش السلطاني العماني، وجمع من ضباط وضباط صف وأفراد الجيش السلطاني العماني.

تعليق عبر الفيس بوك