"الزراعة" تحتفل بيوم الأغذية العالمي

مسقط -الرُّؤية

تُنظِّم وزارة الزراعة والثروة السمكية-وبالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)- صباح اليوم، احتفالا خاصًّا بمناسبة احتفال العالم بيوم الأغذية العالمي الذي يصادف الـ16 من أكتوبر من كل عام. ويرعى الاحتفال سعادة الدكتور راش دبن سالم المسروري الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمخازن والاحتياط الغذائي، وسيحضره عدد من أصحاب السعادة الوكلاء والمستشارين وعدد من المسؤولين بالوزارة وعدد من المهتمين بأمن وصناعة الغذاء؛ وذلك في قاعة النخيل بديوان عام الوزارة.

وفي الحفل، سيلقي المهندس منير بن حسين اللواتي مدير عام التخطيط والتطوير، كلمة الوزارة بهذه المناسبة، وسيلقي سعادة الزينمصطفىالمزملممثلمنظمةالأغذيةوالزراعةللأممالمتحدة (الفاو) فيالسلطنة أيضا، كلمة المنظمة بهذه المناسبة. وسيتم تقديم ورقة عمل بمناسبة السنة الدولية للتربة يقدمها الدكتور حمدان الوهيبي من وزارة الزراعة والثروة السمكية؛ توضِّح أهمية التربة بالنسبة للأمن الغذائي.كما سيتخلل الاحتفال عرض فيلمين قصيرين؛ الأول عن الأمن الغذائي، والثاني يستعرض قصصَ نجاح ضمن منظومة الأمن الغذائي بالسلطنة.

ويُصادف يوم الأغذية العالمي16 من أكتوبر من كل عام، والذي جاء هذا العام تحت شعار "الزراعةوالحمايةالاجتماعية" الذي اختارته منظمةالأغذيةوالزراعةللأممالمتحدة(الفاو) لتسليطالضوءعلىأهميةالحمايةالاجتماعيةفيالحدمنالفقرفيالمناطقالريفيةوإتاحةإمكانيةالحصولعلىالأغذيةأووسائلشرائها.

تعليق عبر الفيس بوك