افتتاح المؤتمرالخليجي لتطوير المطارات الناشئة بالكويت.. الثلاثاء

الكويت -العمانية

تبدأ، بعد غد الثلاثاء، أعمال المؤتمر والمعرضالسنوي الخامس للمطارات الناشئة "إي.إيه.سي.إي" بدولة الكويت، الذي تنظمه شركة"بابل الدولية" بالتعاون مع "إكسبو تاج الكويت"، ويستمر يومين.

وسيتناول المؤتمر فرص الأعمال الحالية والمستقبلية لتطوير المطارات بدول مجلسالتعاون لدول الخليج العربية بما في ذلك الشراكات بين القطاعين العام والخاصومشاريع البناء ونقل الملكية.

ويعتبر المؤتمر والمعرض فرصة مثالية لمنظمات الأعمال الراغبة في دخول سوقالطيران في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كونه يقدم العديد من الفرصالاستثمارية الحالية والمستقبلية في المنطقة.

وسيتم خلال المؤتمر تقديم عدد من الجلسات النقاشية حول مواضيع مختلفة كتطويرخدمات نقل الركاب الذاتي وإدارة مرافق المطار والتدريب على الطيران وتسليطالضوء على الفرص لصناعة الطيران في دولة الكويت.

ويعتبر قطاع الطيران في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الأسرع نموا فيالعالم. وبحسب تقرير صادر عن شركة "البن كابيتال" للبحوث بعنوان "قطاعالطيران في دول مجلس التعاون الخليجي"، بيَّن أنه من المتوقع أن يتفوق نمو قطاعالطيران في هذه الدول على مختلف دول العالم من حيث حركة المسافرين والبضائع.. مشيرا إلى أنَّ نسبة الزيادة المتوقعة في حركة المسافرين والبضائع سترتفع من 7ر6بالمائة في عام 2012 لتصل الى 2ر7 بالمائة في عام 2032.

وقال رام موثاياه المدير التنفيذي لشركة "بابل الدولية" المنظمة للمؤتمر: تكمنفرص النمو في جلب الشركات العالمية العاملة في المجال بدءا من المشرفين علىبناء المطارات ووصولا إلى الشركات المصنعة للطائرات إلى المنطقة، حيث لا تزالالمطارات المحلية تضع برامج تطوير المطارات وتوسيع اساطيل شركات النقلالوطنية على قائمة أولوياتها.

وعلى الصعيد العالمي، تمكن قطاع الطيران من الاستفادة من الابتكار التكنولوجي فيعدة مجالات؛ منها: تكنولوجيا محركات الطائرات وحلول تكنولوجيا المعلوماتوتكنولوجيا الهاتف النقال؛ مما أدى إلى تحسين فعالية التكاليف وزيادة كفاءة الطيرانومن المؤمل ان يساعد مؤتمر ومعرض "إي.إيه.سي.إي" على مواصلة استكشافهذه التقنيات وكيفية مساهمتها في طرق تطوير المطارات.

تعليق عبر الفيس بوك