السلطنة تستضيف المنتدى الإقليمي للضمان الاجتماعي 2.. نوفمبر المقبل

مسقط - العُمانيَّة

تستضيفُ السلطنة -مُمثلة في الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية- في الثاني من شهر نوفمبر المقبل، فعاليات المنتدى الإقليمي للضمان الاجتماعي لدول منطقة آسيا والمحيط الهادئ "الباسيفيك"، ويستمر ثلاثة أيام. ويرعى افتتاح المنتدى صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد.

وسيناقش المنتدى -الذي يركز على التميز في في إدارة الضمان الاجتماعي- عدداً من المواضيع؛ منها: تطورات الضمان الاجتماعي واتجاهاته في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وتوسيع الضمان الاجتماعي واستدامته وانعقاد القمة الإقليمية للضمان الاجتماعي.

وسيُشكل المنتدى منطلقا رئيسا للمشاركين بمن فيهم واضعو السياسات والمديرون التنفيذيون ومديرو الضمان الاجتماعي لتبادل المعلومات وتحليل الاتجاهات الاكثر أهمية في مجال الضمان الاجتماعي، إضافة إلى المسائل ذات الأولوية في الإقليم.

وسيسلط المنتدى الضوء على تقديم جائزة الإيسا للممارسات الجيدة لآسيا والمحيط الهادئ اعترافا بمنجزات مؤسسات الضمان الاجتماعي في الإقليم.

الجدير بالذكر أنَّ نظم الضمان الاجتماعي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ تشهد تطورا مهمًّا في ظل بيئة اقتصادية اجتماعية سريعة التغير وفي مناطق مختلفة بالعالم، وسعت المؤسسات الأعضاء في الإيسا إلى تحسين برامج الضمان الاجتماعي من خلال اعتماد نهج مبتكرة وديناميكية متعلقة بالإدارة، ويمثل هذا الالتزام المشترك الذي يهدف الى تعزيز الحوكمة والأداء والاستدامة شرطا أساسيا لمواجهة التحديات الرئيسية بما في ذلك توسيع نطاق تغطية الضمان الاجتماعي والتغيرات الديموغرافية والتحولات في أسواق العمل.

تعليق عبر الفيس بوك