اليوم.. انطلاق انتخابات "الشورى" بتصويت المقيمين بـ"دول التعاون" والعاملين في اللجان الانتخابية

ناخبو ظفار ومسندم المتواجدون بمسقط يدلون بأصواتهم في بوشر

مسقط - الرُّؤية - العُمانيَّة

يُدلي الناخبون العمانيون المقيمون في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وكذلك الطلاب الدارسون، اليوم، بأصواتهم لانتخاب من يُمثلهم في عضوية مجلس الشورى للفترة الثامنة؛ حيث تمَّ وضع مراكز انتخابية في سفارات السلطنة بعواصم دول المجلس، إضافة إلى مكتب السلطنة التجاري بإمارة دبي؛ وذلك من الساعة الثامنة صباحا وحتى السادسة مساء.

كما سيُدلي ناخبو محافظتي ظفار ومسندم اليوم بأصواتهم في المركز الانتخابي الذي سيكون مقره ولاية بوشر بمحافظة مسقط، بمدرستي العلا للتعليم الأساسي للناخبين، وثريا البوسعيدية للتعليم الأساسي للناخبات، وسيُدلي في المركز نفسه العاملون في اللجان الانتخابية بولايات محافظة مسقط بأصواتهم من الساعة الثامنة صباحا وحتى السادسة مساء.

وسيُدلي أيضاً العاملون في اللجان الانتخابية واللجان المنبثقة عنها في جميع ولايات السلطنة، اليوم، بأصواتهم لانتخاب من يمثلهم؛ وذلك في مكاتب أصحاب السعادة الولاة من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية ظهرا؛ لعدم تمكنهم من التصويت في يوم الانتخابات 25 أكتوبر الحالي بسبب الأعمال المنوطة بهم يوم الانتخابات.

ويُذكر أنَّ وزارة الداخلية ستطبِّق في يوم تصويت 18 أكتوبر نظام التصويت الإلكتروني في مختلف المراكز الانتخابية.

وفي السياق، قامتْ اللجنة العليا لانتخابات مجلس الشورى للفترة الثامنة، أمس، بزيارة للمركز الانتخابي بسفارة سلطنة عمان بدولة قطر الشقيقة.. واطلعت اللجنة على جاهزية واستعدادات سفارة السلطنة بدولة قطر للعملية الانتخابية؛ من خلال توفير كافة المستلزمات لتسهيل إجراءات التصويت على الناخبين.

وتأتي هذه الزيارة تنفيذا لقانون انتخاب أعضاء مجلس الشورى رقم 58/2013، والذي أناط باللجنة العليا للانتخابات الإشراف على انتخابات أعضاء المجلس والرقابة على عمل لجان الانتخابات وتذليل الصعوبات والعقبات التي قد تعترض سير العملية الانتخابية.

وأكَّد سعادة السفير محمد بن ناصر الوهيبي سفير السلطنة المعتمد لدى دولة قطر الشقيقة -لوكالة الأنباء العمانية- أنَّ اللجنة المكلفة بعملية إعداد المركز الانتخابي أكْمَلت كافة الاستعدادات التي تتطلبها عملية الانتخاب والتصويت غدا. وأوضح سعادته حرص واهتمام السفارة على إتمام العملية الانتخابية، والتي تؤكد على تطور العملية الديمقراطية في السلطنة.

وبيَّن أنَّ السفارة حرصت على وضع الإعلانات الخاصة أمام السفارة وعبر وسائل الإعلام المختلفة والصحف المحلية القطرية ووسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع المقيمين.. مشيرا إلى أنَّ السفارة قامت بكل الإجراءات لتسهيل عملية الدخول إلى المركز الانتخابي.. وأفاد سعادته بأنَّ الإحصائيات لدى السفارة تشير إلى أنَّ عدد الأفراد العمانيين المقيمين في دولة قطر أكثر عن 10 آلاف مواطن ومواطنة.

كما تجول أعضاء اللجنة العليا لانتخابات مجلس الشورى خلال الزيارة الميدانية في المركز الانتخابي، والذي تم اختياره كمركز الانتخاب للعمانيين المقيميين وأعضاء السفارة في دولة قطر والطلاب الدارسين. وتمَّ معاينة المداخل والمخارج المخصصة لعملية الاقتراع؛ بحيث تمَّ وضع صناديق الاقتراع فيها ومعاينة أماكن ومقاعد الانتظار للرجال والنساء التي تشرف عليها لجنة التنظيم في السفارة قبل الشروع في التصويت.

ويُذكر أنَّ اللجنة العليا لانتخابات مجلس الشورى تضمُّ كلًّا من: فضيلة الشيخ خالد بن راشد المنوري نائب رئيس اللجنة رئيس اللجنة، وفضيلة الدكتور محمد بن عبدالله الهاشمي قاضي المحكمة العليا، وفضيلة الشيخ المختار بن عبدالله الحارثي قاضي محكمة الاستئناف بمسقط، وفضيلة الدكتور جابر بن علي الهطالي مستشار بمحكمة القضاء الاداري، وسعيد الكلباني مساعد المدعي العام، والدكتور شهاب بن أحمد الجابري مستشار الوزير للشؤون القانونية بوزارة الداخلية، وناصر بن أحمد السعدي باحث قانوني بوزارة الداخلية.

تعليق عبر الفيس بوك