اليوم.. الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الخليجية الثانية بالسعودية.. وأول فوز لطائرتنا على حساب الإمارات

الدَّمام - بدر الزدجالي

تُفتتح، اليوم، منافسات دورة الألعاب الخليجية الثانية المقامة منافستها في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية؛ وذلك خلال الافتتاح الرسمي للدورة باستاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام؛ وذلك لشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية في احتفالية كبيرة ستقيمها اللجنة المنظمة للدورة ويفتتح حفل الافتتاح صاحب السمو الأمير الملكي سعود بن نايف أمير منطقة الشرقية.

وتُشارك السلطنة، اليوم، الأشقاء بالمملكة العربية السعودية والدول الخليجية حفل الافتتاح الرسمي للدورة بالمشاركة في هذا التجمع الخليجي الكبير الذي يشهد مشاركة كبيرة من الوفود الخليجية عبر خمسة عشر مسابقة تشارك خلالها السلطنة في تسعة مسابقات بين الفردية والجماعية. واكتمل امس وصول البعثة الرسمية للسلطنة المشاركة في هذه الدورة بعد ان وصل الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الاولمبية العمانية للمشاركة في حفل الافتتاح ومتابعة مشاركة المنتخبات الوطنية للدورة ووصل كذلك طه الكشري الامين العام للجنة الاولمبية العمانية والذي سيشارك في اجتماع المكتب التنفيذي للجان الاولمبية الوطنية ومصطفى جنكي عضو لجنة الرياضيين وسبقها بايام وصول رئيس الوفد الدكتور سعيد الشحري وكاظم البلوشي مدير البعثة وفاضل المزروعي اداري البعثة وبدر اولاد ثاني اداري التنسيق والمتابعة. ووصل يوم امس كذلك بعثة منتخب اليد ومنتخب رفع الاثقال وسبقها منتخب الفروسية المشاركة في مسابقة القدرة والتحمل على ان تصل بقية بعثات المنتخبات الوطنية تابعا على حسب الجدول الزمني الموضوع لكل منتخب.

وحقَّق منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة أول فوز له في منافسات دورة الالعاب الخليجية الثانية المقامة في الدمام على حساب المنتخب الاماراتي وبصعوبة انتهى اللقاء بنتيجة 3/2 وهذا اللقاء الثاني الذي خاضه المنتخب في منافسات هذه المسابقة حيث خسر اللقاء الافتتاحي امام نظيره القطري بنتيجة 2/3. وواجه المنتخب صعوبة كبير للحصول على نقاط الفوز من امام المنتخب الاماراتي. ويخوض المنتخب اليوم لقاءه الثالث امام نظيره السعودي في لقاء هام للمنتخب للدخول في حسابات الحصول على احد المراكز الاولى في الترتيب العام وفي نفس التوقيت تمكن المنتخب البحريني من الفوز على المنتخب القطري بنتيجة 3/2 في ابرز لقاءات الدورة.

ومن جهته، قال مدرب المنتخب الوطني التونسي نجيب العميري إن المنتخب كان يتعين عليه إنهاء لقاء الامارات دون الدخول الى الشوط الخامس، وذلك لتفادي الارهاق، وهو بدوره سيؤثر على مستوى المنتخب بدنيا للقاء المقبل، مشيرا الى ان اللاعبين قدموا رغم ذلك مستوى جيد، ونأمل استمراره.

وفي لقاء حافل ومثير، تمكَّن المنتخب البحريني من الفوز على المنتخب القطري بعد ان قلب نتيجة اللقاء لصالحه رغم انه كان متاخرا في الشوطين الاول والثاني 25/28 و25/23 وحصل بعدها البحرين على الشوطين الثالث والرابع والخامس بنتيجة 26/24 و30/28 و28/26 في احد ابرز اللقاءات.

إلى ذلك، كشف اللجنة المنظمة للدورة بان الميداليات التي ستقدم للاعبين الفائزين بالمسابقات من معدن (البيوتر) وهو عبارة عن قصدير بنسبة 95% و نحاس وانتمون بنسبة 5% ويمثل أعلى معدل للبيوتر بالعالم، وهو معدن قيم يأتي بنفس مستوى معدن الفضة لكنه خالي من مادة الرصاص لعوامل البيئة ولعدم تغير لونه من الحرارة والبرودة، فيما يبلغ عدد الميداليات التي سوف توزع 91 ميدالية.

ومن جهة اخرى، تصل غدا بعثة منتخب الهجن المشاركة في دورة الالعاب الخليجية الثانية في اولى مشاركتها مع االلجنة الاولمبية العمانية في مثل هذه الدورات وهي اولى مسابقة للهجن على المستوى الخليجي في مثل هذه التجمعات الخليجية ويشارك السلطنة بعدد من ابرز الهجن بامال المنافسة على المراكز الاولى في الاشواط الثمانية للسباق.

تعليق عبر الفيس بوك