الأحد, 23 سبتمبر 2018

خبر : سحب قرعة التصفيات الأولية للكأس الغالية.. الأحد المقبل

الأربعاء 14 أكتوبر 2015 03:56 ص بتوقيت مسقط

مسقط- الرؤية

أعلن الاتحاد العُماني لكرة القدم موعد سحب قرعة التصفيات الأولية لمباريات كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم لكرة القدم للموسم 2015-2016، والتي تقرر سحبها يوم الأحد المقبل في الساعة الثانية عشرة ظهرًا، وذلك في قاعة المؤتمرات الصحفية بإستاد السيب الرياضي.

ويلعب 15 نادياً بدوري الدرجة الثانية والتي ستلعب فيما بينها لتحديد الفرق التي ستتأهل لدور 32 من مسابقة الكأس الغالية والتي ستسحب فيما بينها هي الأخرى القرعة النهائية. وستلعب فرق الدور الأول فيما بينها بطريقة خروج المغلوب من دور واحد على أن يتأهل الفائز لدور الـ16 الذي تقام مبارياته أيضاً بطريقة خروج المغلوب من دور واحد، فيما تقام مباريات دور الثمانية بطريقة الذهاب والإياب على أن يخرج من المنافسة الفريق الخاسر بنتيجة المباراتين، فيما تقام مباريات دور الأربعة ذهاباً وإياباً أيضًا على أن يتأهل الفائزان من مجموع المباراتين إلى النهائي الغالي. ويحظى الفريق الفائز باللقب الغالي بجوائز مالية كبيرة مقدمة من اتحاد كرة القدم ومن وزارة الشؤون الرياضية، إضافة للميداليات الذهبية للفريق الفائز، والفضية للفريق الوصيف.ويحصل الفريق الفائز باللقب على 75 ألف من وزارة الشؤون الرياضية، و25 ألف من اتحاد كرة القدم، مقابل 50 ألف للوصيف من الوزارة و15 ألف من اتحاد كرة القدم. وكان اتحاد اللعبة ووزارة الشؤون الرياضيةقد سبق ورفعتا قيمة الجوائز لهذه البطولة تقديرًا لأهميتها من قبل الرياضيين من جهة، ودعما للمنافسة التي تسود مجرياتها فنيا وجماهيريا.

ويحمل نادي فنجاء الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بهذه المسابقة الغالية والمهمة برصيد (9) ألقاب ليتخطى منافسه ظفار الذي يملك (8) ألقاب منذ انطلاقة هذه المسابقة موسم 1972 ويأتي في المرتبة الثالثة نادي أهلي سداب (5) ألقاب والنصر (4) ألقاب والعروبة(4) ألقاب وصور والسيب ولكل منهما (3) ألقاب ونادي عمان والسويق ببطولتين وكل من أندية مسقط والطليعة وصحم بطولة واحدة. وكان العروبة قد حقق بطولة الكأس الغالية الموسم المنصرم بعد تألق لافت وفوز مستحق على الغريم التقليدي نادي صور في قمة ديربيات السلطنة 2/صفر.