"غرفة البريمي"تنفذ دورة "التميز في خدمة العملاء"

البريمي - سَيْف المعمري

نظَّم فرعُ غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة البريمي -وبالتعاون مع معهد الواحة للتدريب الإداري- دورة تدريبية بعنوان "التميز في خدمة العملاء"، واستعرض بالدورة مجموعة من المحاور؛ منها: معرفة ماهية الاتصال وأهميته، وتطوير مهارات الخدمات المتميزة للعملاء وطرق التعاطي مع الشكاوى والانتقادات، إضافة إلى التعرف على أصناف الناس والتعامل معهم، وتطبيق إستراتيجيات التعامل المتميز مع العملاء التي ترتكز على عدة عناصر؛ منها: حسن الاستقبال، حسن المظهر، حسن الخلق، حسن الاستماع، الإلمام الجيد بالخدمات التي تقدمها المؤسسة، وكذلك التنفيذ والمتابعة.

كما تناول البرنامج -الذي قدمه المدرب وليد عقيل اليافعي من معهد الواحة للتدريب الاداري الحديث- جملة من المحاذير التي ينبغي على مسؤولي المؤسسات والشركات معرفتها في تعاملهم مع العملاء ومن بينها عدم الاهتمام وعدم التركيز بعناية والتظاهر بمظهر المنصت أو الاستماع دون الانصات أو الانصات غير المكتمل، وكذلك المقاطعة واستخدام السلوك الدفاعي في التعامل مع العميل أو سماع ما يريد الإنسان سماعه فقط أو الإنصات حتى النقطة التي تؤهل للاختلاف مع المتحدث.

وفي ختام البرنامج، جرى توزيع شهادات المشاركة على المشاركين بالدورة، كما تمَّ تسليم معهد الواحة للتدريب الاداري درعاً تذكارياً بمناسبة اختتام مبادرة المعهد المتمثلة بتقديم ثلاث دورات تدريبية للقطاع الخاص في اطار مسؤوليته الاجتماعية تجاه المجتمع.

يُذكر أن فرع الغرفة بمحافظة البريمي يسعى من خلال خطته لتنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية خلال هذا العام بالتعاون مع عدد من المعاهد والمؤسسات التدريبية إلى دعم ومساندة أصحاب وصاحبات الأعمال وكذلك الوصول إلى الفئات الأخرى من المجتمع الراغبين للدخول إلى عالم الاقتصادمن الباحثين عن عمل وطلاب الجامعة ذلك ايماناً بحجم الفرص والأعمال المتاحة في القطاع الخاص الذي أصبح يمثل المستقبل الواعد لسوق العمل العماني.

تعليق عبر الفيس بوك