يوم سياحي شامل للمرأة بمحافظة البريمي

البريمي - الرُّؤية

نظَّمتْوزارة السياحة -ممثلة بإدارة السياحة بمحافظة البريمي- مؤخرا، يوما سياحيا شاملا للمجتمع المدني للمرأةبالمحافظة؛ وذلك بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية، ومشاركة بعض الجهات الخاصة في القطاع السياحي، بحضور موسى بن عيسى الريامي مستشار تنمية الموارد البشرية والمكلف بأعمال مدير إدارة السياحة بمحافظة البريمي، وكذلك بعض العاملين في المجال السياحي؛ وذلك في إطار احتفال العالم باليوم العالمي للسياحة، والذي يأتي هذا العام تحت شعار "مليار سائح: مليار فرصة"، وبهدف مشاركة المجتمع المحلي في الفعاليات السياحية.

وتضمنت الفعالية زيارة لفندق محضة بولاية محضة؛ حيث تم تقديم محاضرة عن الأهمية الاقتصادية للسياحة ألقاها حميد بن راشد الزيديرئيس قسم خدمات المستثمرين وإدارة الجودة بالإدارة؛ تحدث فيها عن الأهمية الاقتصادية للقطاع السياحي على مستوى العالم وعلى مستوى السلطنة، إضافة إلى عرض بعض النماذج الناجحة عن السياحة حول العام والتعريف بالقطاع السياحي بالسلطنة ودور الوزارة المثمر في تنمية القطاع وما تعول عليه الحكومة لزيادة نسبة الدخل القومي من هذا القطاع علاوة على دور الوزارة في الترويج للسلطنة كـوجهة سيــاحية مميزة تعكس ما تتميز به السلطنة من مقومات سياحية. وتضمنت المحاضرة مشاركة الحضور في النقاش حول ما طرح من مواضيع تختص بالجانب السياحي.

بعد ذلك، قام الحضور بجولة في معرض الصور الفوتوغرافية للمواقع السياحية بمحافظة البريمي، والذي أقيمفي الفندق. كما اطلعوا على مرافق الفندق للتعرف على ما يحتويه من خدمات، كما شمل اليوم السياحي تنظيم زيارة لمنتجع وادي شرم السياحي بولاية محضة، والذي تم تنفيذه على أرض حكومية؛ حيث قدمت إدارة المنتجع شرحا تفصيليا عمَّا يحتويه هذا المنتجع من مرافق وخدمات وقد تم توزيع مجموعة من النشرات والكتيبات السياحية على الحضور إضافة الى زيارة بعض المواقع السياحية.

تعليق عبر الفيس بوك