التصويت في انتخابات"الشورى" للمقيمين بـ"دول التعاون" والعاملين باللجان الانتخابية .. الأحد المقبل


اللجنة الرئيسية تطلع على آخر الاستعدادات للعملية الانتخابية

مسقط - العمانية

عقدت اللجنة الرئيسية لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة الثامنة أمس اجتماعابمبنى وزارة الداخلية برئاسة سعادة المهندس خالد بن هلال البوسعيدي وكيل وزارة الداخلية وبحضور أعضاء اللجنة. تم خلال الاجتماع الاطلاع على آخر استعدادات اللجان الانتخابية في سفارات السلطنة بدول مجلس التعاون لدولالخليج العربية ومكتب السلطنة التجاري بدبي ومركز الانتخاب الموحد وتصويت العاملين في اللجان الانتخابيةوالمساندين لها وجاهزيتها ليوم التصويت المقرر إجراؤه يوم الأحد الموافق 18 من أكتوبر الجاري وعملية نقل جميعالمستلزمات والأجهزة لجميع الولايات.

إلى ذلك يُدلي الناخبون العمانيون المقيمون في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وكذلك الطلبة الدارسون بتلك الدول يوم الأحد المقبل بأصواتهم لانتخاب من يُمثلهم في عضوية مجلس الشورى للفترة الثامنة.

كما سيُدلي في نفس اليوم ناخبو محافظتي ظفار ومسندم بأصواتهم في المركز الانتخابي الذي سيكون مقره في ولاية بوشر بمحافظة مسقط بمدرستي العلا للتعليم الأساسي للناخبين، وثريا البوسعيدية للتعليم الأساسي للناخبات.

وسيُدلي أيضاً العاملون في اللجان الانتخابية بجميع ولايات السلطنة يوم الأحد المقبل بأصواتهم لانتخاب من يمثلهم وذلك من الساعة 8 صباحاً ولغاية 6 مساءً وذلك لعدم تمكنهم من التصويت في الانتخابات العامة التي سيتم إجراؤها في 25 أكتوبر الحالي بسبب الأعمال المنوطة بهم يوم الانتخابات.

يُذكر أنّ وزارة الداخلية أكملت كافة استعداداتها من أجل استقبال الناخبين وذلك بالتنسيق مع سفارات السلطنة بعواصم دول المجلس حيث تم وضع مراكز انتخابية في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر ومملكة البحرين ودولة الكويت بالإضافة إلى مكتب السلطنة التجاري بإمارة دبي.

 

تعليق عبر الفيس بوك