الرئيس التنفيذي لـ"بي.بي العالمية" يؤكد على أهمية تعاون شركات النفط في الشرق الأوسط

الكويت- الرؤية

استضافَ معرض ومؤتمر الكويت للنفط والغاز للعام2015 الرئيس التنفيذي لشركة بي.بي العالمية- بوب دادلي، الذي تحدث عن رؤيته لمستقبل النفط والغاز في الشرق الأوسط بحضور عدد من قياديي القطاع النفطي من بينهم معالي الدكتور علي صالح العمير وزير النفط الكويتي، وسعادة عبدالله سالم البدري الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط أوبك...وغيرهم من كبار الشخصيات المهتمين من القطاعين العام والخاص. وقال دادلي: "مع صعوبة استخراج النفط والغاز، والضغط الذي يسببه انخفاض سعر النفط، ازدادت التحديات التي نواجهها، وبالمقابل تزداد قدرتنا على مواجهة هذه التحديات لتأمين الطاقة للمستقبل". وأضاف: "وسنتمكن من مواجهة التحديات والتغلب عليها من خلال توحيد جهودنا مع شركات النفط الوطنية والعالمية في جميع الدول. فالبنسبة لشركة بي.بي. فلنا تاريخ عريق مع دولة الكويت بالأخص ودول الشرق الأوسط بشكل عام، ونؤكد على التزامنا بتأمين الطاقة لمستقبل الكويت باعتبارها واحدة من أهم منتجي النفط في العالم".

واستعرض دادلي تاريخ قطاع النفط والغاز بدولة الكويت، ودور شركة بي.بي في استكشافات وتطوير هذه المصادر. فعلى سبيل المثال، لقد ساهمت شركة بي.بي. في استكشاف حقل البرقان عام 1938، وهو ثاني أكبر حقل نفطي في العالم. وفي سبتمبر 2014، وقعت شركة بي.بي. اتفاقية خدمات تقنية مع شركة نفط الكويت لدعم حقل برقان، وذلك بتطبيق تقنيات الاستخراج المحسنة. ومنذ توقيع الاتفاقية، يقوم فريق شركة بي.بي.بالعمل مع شركة نفط الكويت في حقل الوارة.

كما استعرض كيف لتكنلوجيا إدارة المكامن الجديدة،علاج الحقن بالمياه بالآبار على أن تكون قابلة للتطبيق المكرر وقابلة للتكيف في كل أنحاء منطقة الشرق الأوسط، و العالم أيضاً.

تعليق عبر الفيس بوك