منتخبنا يلاقي الهند اليوم على أمل حصد النقاط الثلاث بالتصفيات المزدوجة.. ولوجوين يتطلع لكسر "عقدة التعادل"

المقبالي ينضم إلى الحصة التدريبية الأخيرة لـ"الأحمر" عشية المباراة

الرُّؤية- عادل البلوشي

يخُوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، مساء اليوم، مواجهته الخامسة في التصفيات الآسيوية المزدوجة، بمواجهة المنتخب الهندي في تمام السادسة والنصف مساء، بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ضمن مباريات الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بروسيا عام 2018 وإلى كأس الأمم الآسيوية بدولة الإمارات 2019، وبذات المجموعة الرابعة يلتقي منتخب جوام بنظيره منتخب تركمنستان، فيما سيخلد المنتخب الإيراني إلى راحة إجبارية في هذه الجولة.

ويبحث منتخبنا الوطني في هذه المواجهة عن كسب النقاط الثلاث، والوصول الى النقطة الحادية عشرة له في التصفيات بعد أن حقق انتصارين على كل من الهند وتركمنستان وتعادلين أمام كل من جوام وايران، ويتطلع منتخبنا الوطني الى كسر حاجز التعادلات في لقاء اليوم، بعد أن فقد أربع نقاط بتعادله أمام كل من جوام وايران، وعدم تفريط في المزيد من النقاط، كون المباريات القادمة وابتداء من هذه المباراة سيدخل الفريق في لقاءات الاياب وضرورة جمع أكبر قدر من النقاط خصوصا في اللقاءات التي ستكون على أرضنا وبين جماهيرنا.

ويتعيَّن على لاعبي منتخبنا الوطني عدم الاستهانة بالخصم، بل يجب أن يكون اللاعبون في قمة تركيزهم خلال فترات المباراة، وعادة في مثل هذه المباريات، فان الفريق الاخر والمتمثل هنا في المنتخب الهندي سيدخل اللقاء بضغوط أقل من منتخبنا الوطني. لذا فإن لاعبي منتخبنا الوطني مطالبون بضرورة حضور التركيز الذهني طوال فترات المباراة والموازنة في كافة الخطوط واستغلال كافة الفرص التي تتاح للمهاجمين أمام المرمى وعدم الاستعجال، كما يجب على المدافعين بأن يكونوا منتبهين ويقظين لكافة الهجمات المرتدة للفريق الخصم.

وكان منتخبنا الوطني قد تغلب على المنتخب الهندي في لقاء الذهاب بنتيجة 2/1، وعلى أرض الأخير، فبدون أدنى شك فان الفوز سيكون هو المطلب الوحيد من قبل الجميع في هذه المباراة، خصوصا اذا ما أراد المنتخب التقدم بخطوات ثابتة نحو خطف البطاقة المباشرة من المجموعة والاقتراب بشكل أكبر في الصدارة. أما المنتخب الهندي، فسيبحث عن تحقيق نتيجة إيجابية بعد تعرضه لخسارة في لقائه الأخير أمام منتخب تركمنستان بنتيجة 2/1. وحسابيًّا، فإنَّ المنتخب الهندي هو خارج حسبة التأهل من المجموعة حيث انه لا يملك أية نقطة من أربع مباريات، ولكنه سيسعى بدوره الى حسم موضوع تأهله الى النهائيات الاسيوية بالمنافسة على المركزين الثالث والرابع.

وشهدت الحصة التدريبية الأخيرة لمنتخبنا الوطني يوم أمس مشاركة نجم منتخبنا الوطني عبدالعزيز المقبالي بعد ختام مشاركته مع المنتخب العسكري في كوريا الجنوبية وحصول المنتخب على المركز الثاني في مسابقة كرة القدم اثر خسارته أمام المنتخب الجزائري في المباراة النهائية بنتيجة هدفين دون رد، وحصل المقبالي على جائزة هداف البطولة، ومن هنا تكمن الأهمية بعودة المقبالي الى حسه التهديفي واحرازه للأهداف، مما يعطي باشارات تفاؤل للناحية الهجومية للمنتخب الوطني.

ومن المتوقع أنْ لا تختلف التشكيلة الرسمية لمنتخبنا الوطني كثيرا عن المباراة الماضية؛ حيث سيكون في حراسة المرمى علي الحبسي وفي خط الدفاع محمد المسلمي وسعد سهيل ومحمد الشيبة وجابر العويسي وفي المنتصف علي البوسعيدي ورائد ابراهيم وعيد الفارسي وأحمد مبارك كانو وفي المقدمة قاسم سعيد وعماد الحوسني.

تعليق عبر الفيس بوك