مؤتمر "فن الارتقاء بالخدمات"يستعرض أسس ثقافة الخدمة ومراحلت طورها

مسقط -العمانية

أقيم أمس بفندق قصر البستان المؤتمر السنوي الثاني بعنوان "فن الارتقاء بالخدمات في القطاعين العام والخاص " الذي نظمته شركة الأصايل للمؤتمرات.

رعى حفل الافتتاح معالي الشيخ سعد بن محمد بن المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية الذي قال إنّ موضوعالمؤتمر الارتقاء بالخدمات هو موضوع هام سواء للقطاع العام أو الخاص ... متمنيًا أن يخرج جميع المشاركين منالمؤتمر بالاستفادة من المهارات التي تقدم خلال هذا المؤتمرورداً على سؤال حول المشاريع التي تنفذها وزارة الشؤون الرياضية قال معاليه إنّ الوزارة تبذل جهود كبيرة لإتمامالمشاريع وجارٍ حالياً تنفيذ مجموعة من المشاريع الرياضية من ضمنها المجمعات الرياضية في مختلف ولاياتالسلطنة.. مؤكداً أنّ المشاريع ستنجز حسب الجدول المحدد لها .

وقال محمد بن عيسى الفيروز في كلمته الافتتاحية إنّ المؤتمر هدف إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة حيث تشيرالإحصائيات إلى أن أكثر المؤسسات رواجا في العالم هي التي تقدم خدمات جيدة، مضيفا أن الارتقاء بالخدماتيعمل على زيادة الزبائن ويرفع من نسبة الفائدة .

وأوضح أحمد البناء الرئيس التنفيذي لشركة الأصايل للمؤتمرات أنه في ظل التحديات الاقتصادية والسياسية والاجتماعيةالتي تعيشها منطقة الخليج والسلطنة فإنّ على هذه الدول تحسين خدماتها والارتقاء بها سواء الخدمات الحكومية أوخدمات القطاع الخاص .. مشيرًا الى أن توفر المبنى والأدوات المتطورة غير كاف إذا لم توجد خدمات متميزة .

ويحاضر في هذا المؤتمر الخبير العالمي رون كوفمان، حيث دارت محاور المؤتمر حول فن الارتقاء بالخدمات منحيث التعريف العملي للخدمة وكيفية إيجادثقافة الخدمة ومستويات الخدمة الستة وإجراءات تسلسل الخدمة ونقطةالإدراك، والاستراتيجيات الثلاث لضمان القدرة التنافسية المستدامة والخدمة الأساسية وتجربة الزبون ذي القيمةالفعلية وأنماط الخدمة الخمسة وتحمل المسؤولية الشخصية.

كما تضمنت محاور المؤتمر أسس ثقافة الخدمة وكيفية ضبطها ومراحل تطور ثقافة الخدمة والأسس الاثني عشرلثقافة الخدمة والقوانين السبعة للقيادة في الخدمة "ارتقي بخدمتك" واستعراض القصص والتجارب الناجحة وأفضلالممارسات حيث سيُساعد المُشاركين على تحسين ورفع مستوى وجودة الخدمة التي يقدمونها للعملاء والمراجعين .

تعليق عبر الفيس بوك