افتتاح معرض "إيديوتراك عمان 2015" برعاية وزير الخدمة المدنية ومشاركة 150 مؤسسة

الرُّؤية - أحمد الجهوري

افتُتحت، أمس، بمركز عمان الدولي للمعارض، فعاليات النسخة الثانية من معرض إيديوتراك عمان معرض التعليم العالي والتدريب والتوظيف؛ وذلك تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية.. ويستمر المعرض على مدى ثلاثة أيام، بتنظيم من شركة النمر الدولية لتنظيم المعارض، وبرعاية كلٍّ من: وزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم -المركز الوطني للتوجيه المهني ووزارة الخدمة المدنية ووزارة القوى العاملة، كما تشارك الهيئة العمانية للاعتماد الاكاديمي كراع مشارك بالمعرض.

ويوفر معرض إيديوتراك منصة مثالية تعرض من خلالها الجامعات المحلية والدولية الرائدة ومؤسسات التدريب خدماتها للطلاب وأولياء الأمور والحضور الراغبين في الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي والتدريب. حيث يوفر المعرض فرص توعوية إستراتيجية للمؤسسات التعليمية -الجامعات والكليات- المشاركة من أجل أن تتمكن من تعزيز حضورها في سوق التعليم الحيوي في السلطنة. وسيجمع المعرض خلال أيامه الثلاثة مجموعة من الاختصاصيين والمهنيين وممثلين لمختلف مؤسسات التعليم العالي المشهورة والمرموقة؛ وذلك تحت سقف واحد؛ مما يُوسِّع الفرص ويفتح آفاقا أوسع أمام الطلاب الراغبين في الدراسة في الجامعات المحلية والدولية.

ويدعم جناح التعليم العالي بمعرض إيديوتراك عمان 2015 كلٌّ من: "إيديوكيشن يو.إس.إيه"، والسفارة الأمريكية بالسلطنة والمجلس الثقافي البريطاني وهيئة التجارة والاستثمار بالمملكة المتحدة، وهيئة التعليم الماليزية، والشركة المحدودة للاستشارات التعليمية بالهند، ووزارة التعليم والثقافة القبرصية وهيئة الدراسة في قبرص، وهيئة التعليم بنيوزيلندا. وقد تولى الرعاية الماسية للمعرض كلٌّ من: كلية مجان والكليات التقنية العليا، أما الرعاية البلاتينية فقد تولاها كلٌّ من كلية الدراسات المصرفية والمالية والكلية الدولية للهندسة والإدارة وكلية كالدونيان الهندسية والمعهد الوطني للتعليم العالي السيارات وكلية إدارة الأعمال ومدرسة "أي إي للتجارة" من إسبانيا. أمَّا الرعاة الذهبيون، فهم كلٌّ من: جامعة داندي، وجامعة ليدز بيكيت والمجموعة السويسرية للتعليم وجامعة الإمارات للطيران، ومدرسة هلت إنترناشيونال للتجارة. أما الأحلام لخدمات التعليم العالي، فهي الشريك الاستشاري للتعليم في المملكة المتحدة وأيرلندا. كما تعتبر مجموعة برادفيلد راعي كتالوج المعرض، فيما تولت "إم إي ستور" من شركة آبل خانة الشريك التكنولوجي في الرعاية.

كما خصَّص المعرض جناحا للتدريب والوظائف، متيحا الفرصة بذلك للباحثين عن عمل لمقابلة مسؤولي الموارد البشرية من مختلف القطاعات الصناعية والمؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص بمختلف مجالاتها من الذين يروجون فرص وظيفية وفرص التدريب المتاحة لديهم. كما يوجد بالمعرض جناح خاص للمؤسسات المصرفية والمالية لتستعرض من خلاله فرصا وظيفية متميزة للباحثين عن عمل في المصارف وقطاع التمويل، إضافة إلى توفيره المعلومات اللازمة لرواد الأعمال الجدد الباحثين عن فرص التمويل لبدء أعمالهم التجارية الجددية وتمويل أعمالهم الحالية.

ويدعم جناح التدريب وفرص العمل كلٌّ من: شركة الجسر وإميديست وبوابة التدريب وبيت دوت كوم؛ باعتباره الشريك الإستراتيجي للتوظيف. فيما تولى الرعاية الماسية لهذا الجناح كل من بنك "إتش.إس.بي.سي-عمان" والبنك الوطني العماني ومعهد بوليجلوت ومعهد الرسيل ومعهد صحار الدولي وإكنوليدج قريدج. فيما تولى الرعاية البلاتينية بنك عمان العربي وميناء صلالة ومهارات والمعهد الرائد للإدارة والتكنولوجيا والمعهد الدولي للروبوت والدراسات الذكية وأكسجين عمان و"تي.سي للرواد" (ش.م.م) والمعهد الفني للتدريب الإداري.

وفي تصريح له حول هذا الحدث، قال سالم بن عمر الهاشمي رئيس مجلس إدارة النمر للمعارض: "تتوجه شركة النمر للمعارض تتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى كل من وزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم -المركز الوطني للتوجيه الوظيفي- ووزارة الخدمة المدنية ووزارة القوى العاملة على رعايتهم ومساندتهم لهذا الحدث المهم، كما تشكر الرعاة والداعمين لمعرض إيديوتراك عمان.. مؤكدا أنَّ المعرض تشارك فيه أكثر من 150 مؤسسة، شاملة الجامعات والكليات ومعاهد ومؤسسات التدريب والشركات من مختلف الدول".

ويُذكر أنَّ معرض إيديوتراك عمان مفتوح للزوار من 12 إلى 14 أكتوبر بمركز عمان الدولي للمعارض من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الواحدة ظهراً ومن الرابعة والنصف عصرا حتى التاسعة مساء، كما تتضمن فعاليات المعرض سلسلة من المحاضرات وحلقات العمل.

تعليق عبر الفيس بوك