مقتل قادةبـ"داعش" في غارة عراقية.. وأنباء عن إصابة زعيم التنظيم

بغداد- الوكالات-

قَصَف سلاح الجو العراقي، أمس، موكب أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في محافظة الأنبار، بغرب البلاد قرب الحدود مع سوريا، فيما تواترت أنباء عن إصابة البغدادي في الغارة.

وقال أنصار التنظيم على تويتر إن ما يسمى بـ"الخلافة" التي أعلنها البغدادي لن تنتهي حتى لو قتل.وقال أحد أنصار البغدادي على تويتر: "العالم كله لا يعلم أنه فرضا تم استشهاد شيخنا البغدادي -حفظه الله وحماه من كل مكروه وشر- أتظنون أن دولة الخلافة ستنتهي .. اتظنون أننا سنرحل؟".

وأضاف بيان للجيش العراقي: "ما زال مصير المجرم البغدادي مجهولا".وكان البغدادي قد أعلن نفسه زعيما لدولة خلافة تمتد على جانبي الحدود في العراق وسوريا.وتابع البيان "تمكنت طائرات القوة الجوية من قصف موكب المجرم الإرهابي أبو بكر البغدادي اثناء تحرك الموكب الى منطقة الكرابلة لحضور اجتماع لقيادات تنظيم داعشالإرهابي". وأضاف أنه تم"قصف موكب الإرهابي البغدادي في عملية بطولية لخلية الصقور الاستخبارية والقوة الجوية العراقية"، بينما كان في طريقه لحضور الاجتماع مع قيادات في التنظيم.وتابع أنه تم "قتل واصابة الكثير من قيادات داعش الارهابي (تنظيم الدولة الاسلامية) أثناء قصف اجتماعهم". وأشار البيان إلى أن سلاح الجو قصف موقعا كان يعتزم البغدادي الاجتماع بقادة الدولة الإسلامية فيه. وتابع البيان: "كما تم قصف مكان اﻻجتماع وقتل وجرح الكثير من قيادات التنظيم وﻻ زال وضع المجرم البغدادي مجهولاً حيث تم نقله محمولا بعجلة وأن وضعه الصحي غير معروف لحد الآن".

وسيطر التنظيم المتشدد على مناطق في سوريا والعراق وأعلن في يونيو 2014 قيام دولة خلافة في المناطق الخاضعة لسيطرته. وقال البغدادي إنه تلقى مبايعات من أنصار له في ليبيا ومصر واليمن والسعودية والجزائر.

وفي الأثناء، أكدت مصادر مستشفى وسكان إن الغارة أدت إلى مقتل عدد من قادة التنظيم، لكن ليس من بينهم أبو بكر البغدادي زعيم التنظيم.

تعليق عبر الفيس بوك