الإثنين, 19 نوفمبر 2018

خبر : الرئيس التنفيذي"العمانية للخدمات اللوجستية" لـ"الرؤية": تأثيرات "كبيرة" لتراجع النفط على القطاع

الإثنين 12 أكتوبر 2015 03:35 ص بتوقيت مسقط

أكد أنّ عمليات الشحن البري والجوي والبحري تتواصل رغم تأخر تنفيذ المشروعات

الرؤية - فايزة الكلبانية

أكد المهندس محمد بن حسن الذيب باعمر الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للخدمات اللوجستية أن انخفاض أسعار النفط أحدث تأثيرا كبيرا على القطاع اللوجستي نظراً لارتباطه بالمشاريع لاسيما بقطاع النفط والغاز.

وقال باعمر- في تصريحات خاصة لـ"الرؤية"- إن الشركة وجهت الكثير من التركيز نحو قطاع التخزين وبخاصة المواد الغذائية، وتم التوسع في المخازن الجافة والباردة، وكذلك مشاريع الشحن الجوي، والشحن البحري. وأشار باعمر إلى أنّ هناك تأخيرا في تنفيذ المشاريع منذ منتصف 2014، نتيجة لانخفاض أسعار النفط وخاصة تلك المتعلقة بقطاع النفط والغاز؛ حيث إنّ هناك عددا من المشاريع لم يتم اتخاذ أي قرار فيها مع تراجع أسعار النفط وتأثير ذلك على السوق. وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للخدمات اللوجستية أن الشركة تأسست باستثمار كويتي عماني، وهناك 4 شركات عمانية تستثمر فيها، وتملك الشركة مجمع مخازن كبير في بركاء، على مساحة 10 آلاف كيلومتر مربع. وتابع أن الشركة تعتزم بناء 5 آلاف مخزن خلال الربع الأخير من هذا العام. ومضى باعمر قائلاً إنّ الشركة تمتلك كذلك فروعاً في مسقط وصلالة ومن المقرر تدشين فرع في صحار، كما أن الشركة تضغ خطة لافتتاح مركز مخازن وفرع في الدقم بحلول 2017.

وحول أنشطة الشركة، قال إنّ الشركة تدير نشاطاً "قويا جدا" من خلال عمليات الشحن؛ سواء الجوي أو البحري، إلى جانب عمليات النقل الأرضي من خلال الشاحنات وما شابه، مشيراً إلى أنّ الشركة تعد من أقوى الشركات العاملة في مجال "الأعمال اللوجستية الخاصة بالمشاريع". وكشف أن الشركة حصلت على عقود مشروعات عملاقة، منها مشروع "محطة الغاز" التابع لشركة النفط العمانية للحفر والإنتاج، ونفذته شركة "هايونداي الهندسية الكورية"، وقد استغرق تنفيذ المشروع نحو سنتين؛ حيث قامت الشركة بأعمال نقل كل المعدات المتعلقة بالمشروع من ميناء صحار إلى مسندم، عبر النقل البري أو البحري.

وقال إن الشركة متخصصة في نقل الأنابيب الكبيرة للنفط والغاز، حيث نقلت أكثر من 20 ألف أنبوب حتى الآن، وهناك خطط توسعية في دول مجلس التعاون الخليجي ضمن استراتيجية الشركة، كاشفاً أنّه سيتم افتتاح مكاتب في دبي والدوحة والرياض خلال الشهرين المقبلين.