صراع شرس على 8 بطاقات مباشرة إلى "يورو 2016"

عواصم- الوكالات

فيما يحتفل المنتخب الويلزي لكرة القدم بتأهله لنهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016)، لا يزال الصراع دائرًا على حجز ثمانية مقاعد ستحسم من خلال الجولة الأخيرة بالتصفيات والتي انطلقت فعالياتها أمس الأحد وتستمر حتى غد الثلاثاء.

وشق المنتخب الويلزي بقيادة نجمه الشهير غاريث بيل طريقه بنجاح إلى النهائيات التي تستضيفها فرنسا منتصف العام المقبل لتكون أول بطولة كبيرة يشارك فيها الفريق منذ بطولة كأس العالم 1958 بالسويد.كما ستكون المشاركة في يورو 2016 بفرنسا هي الأولى للمنتخب الويلزي في البطولات الأوروبية التي انطلقت فعالياتها بداية من 1960.ورغم هزيمته صفر-2، أمام مضيفه البوسني، تأهل المنتخب الويلزي للنهائيات حيث يحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية بالتصفيات برصيد 18 نقطة وبفارق نقطتين خلف نظيره البلجيكي الذي تأهل أيضا للنهائيات فيما يدور الصراع في هذه المجموعة بين منتخبات البوسنة وإسرائيل وقبرص على المركز الثالث الذي يتأهل صاحبه للملحق الفاصل.وكانت الهزيمة السبت هي الأولى لمنتخب ويلز في تسع مباريات خاضها بمجموعته في التصفيات حتى الآن علما بأنه سيختتم مسيرته في التصفيات بمواجهة ضيفه منتخب أندورا غدا الثلاثاء.

وقد يحجز المنتخب الأيرلندي مقعدا آخر للجزر البريطانية في النهائيات إذا تأهل للنهائيات عبر المجموعة الرابعة علما بأن مباريات الجولة الأخيرة من التصفيات، ثماني بطاقات للتأهل المباشر إضافة لحسم الموقف بالنسبة لأصحاب المركز الثالث الذين يتأهلون للملحق الفاصل والذي يحسم في تشرين ثان/نوفمبر المقبل المقاعد الأربعة الأخيرة بالنهائيات.

وإلى جانب منتخبات إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية، تأهلت منتخبات أسبانيا حامل اللقب ووصيفه الإيطالي وبلجيكا وأيسلندا والنمسا والبرتغال وسويسرا وجمهورية التشيك إلى النهائيات عبر التصفيات فيما يخوض المنتخب الفرنسي صاحب الأرض النهائيات دون خوض التصفيات.

ويحتاج المنتخب الهولندي للتغلب على نظيره التشيكي غدا الثلاثاء وسقوط المنتخب التركي أمام ضيفه الأيسلندي إذا أراد المنتخب الهولندي الحفاظ على فرصته في التأهل من خلال احتلال المركز الثالث في المجموعة وبلوغ الملحق الفاصل.

ويستطيع المنتخب الأوكراني التأهل المباشر إلى النهائيات بشرط التغلب على ضيفه الإسباني اليوم الاثنين أو احتلال المركز الثالث في المجموعة الثالثة والعبور كأفضل فريق يحتل المركز الثالث في المجموعات التسع.

ويرجح أن يخوض المنتخب السويدي بقيادة مهاجمه الخطير زلاتان إبراهيموفيتش الدور الفاصل حيث يحتل المركز الثالث في مجموعته خلف منتخبي النمسا وروسيا.

تعليق عبر الفيس بوك