الجمعة, 16 نوفمبر 2018

خبر : ميناء صلالة يحقق رقما قياسيا جديدا بمناولة أكثر من 1.2 مليون طن متري من البضائع

الإثنين 12 أكتوبر 2015 12:05 ص بتوقيت مسقط

صلالة- الرؤية

حقق ميناء صلالة رقم قياسيًا جديداً للمرة الثانية على التوالي خلال عام 2015م في محطة البضائع العامة وذلكبمناولة(1,211,569) طنا متريا في شهر سبتمبر 2015،ويعد هذا الرقمتحطيما للرقمالذي تحقق في شهر يونيو 2015م والذي تمت مناولته في محطة البضائع العامة ( 1,187,651) طنا متريا.

وحول هذا الإنجاز قال ديفيد جلدهيلالرئيس التنفيذي لميناء صلالةإنّ تحطيم الأرقام القياسية في مثل هذه الصناعة ليس بالأمر السهل ولايمكن أن يحدث إلا من خلال عمل الفريق الواحد والتخطيط الجيد والإدارة الحديثة والتي تعمل على توفير المعدات المطلوبة لتحقيق هذه الإنجازات المتتالية وتجاوزها مرة تلو الأخرى.

من جانبه قال مدير عام محطة البضائع العامةأحمد بن سهيل قطن إنّ تحقيق الأرقام القياسية أكثر من مرة خلال عام 2015م ما هو إلا دليل على التنظيم والتخطيط والتفاني في العمل والجودة في الخدمات التي يقدمها الميناء وكذلك حرص الإدارة على تقديم الأفضل من تدريب وتأهيل العنصر البشري وقدم الشكر لكل الدوائروالعاملين في المحطة وتمنى لهم المزيد من التقدم والرقي في العمل.

وناولت محطة البضائع العامة بميناء صلالة في 2014مأكثر من10ملايينطن متري من البضائعومن المتوقع مناولة أكثر من12مليونطن متريهذا العام.

يعد ميناء صلالةأحد أهم الموانئفي المنطقة من حيث الموقع الاستراتيجي الذي يربط الشرق بالغرب وهو ما جعله من بين أفضل موانئ إعادةالشحن في العالملاختصاره الزمن والمسافة، وكذلك التسهيلات التي يقدمهالاستقبال سفن الحاوياتوالبضائع العامة، ويرتبط ميناء صلالة حاليا بخطوط مباشرة مع أكثر من 54 ميناء حول العالم إلى جانب سفن تعمل برحلات قصيرة وإعادة شحن بضائع الحاويات إلى أسواق شرق أفريقيا والهند ودول مجلس التعاون الخليجي.