تواصل فعاليات حلقة تقنية المعلومات الدولية بـ"الزراعة"

مسقط - الرُّؤية

تواصلت، أمس، بمعمل الحاسب الآلي بوزارة الزراعة والثروة السمكية -وللأسبوع الثاني على التوالي- فعاليات الحلقة التدريبية عن تقنية المعلومات الدولية "دبلوم كامبريج"، والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع معهد الجودة الشاملة للتدريب على مدى خمسة أسابيع لعدد من موظفي الوزارة ومن المديريات والإدارات العامة للزراعة والثروة السمكية في المحافظات.

وخضع المشاركون في الحلقة يوم الخميس الماضي لعدد من الاختبارات العملية في ادارة الملفات باستخدام "مايكروسوفت ويندوز 7"، ومراجعات على تلك الاختبارات؛ جرى الوقوف فيها على أهم نقاط تلك الاختبارات وكيفية إدارة الوقت عند تقديم تلك الاختبارات ليتناسب الوقت المحدد للاختبار مع الإجابات على الأسئلة بالنسبة للمشاركين في الحلقة.

وتناقش الحلقة في محورها النظري تعريف عن الحاسب الآلي ومكوناته المادية وتعريفا للبرامج الحاسوبية وأهم استخداماتها وأنواع الشبكات وشبكة المعلومات العالمية والبريد الإلكتروني ونظام إدارة ملفات البريد الإلكتروني وذاكرة الحاسب الآلي وأدوات التخزين وطرق حفظ واسترجاع المعلومات عند التعامل مع الحاسب الآلي.

وفي المحور العلمي والتطبيقي -والذي تمتاز به الحلقة- يتلقى المشاركون تدريبات عملية في: المعلومات والاتصالات باستخدام الإنترنت أكسبلورر 8 واستخدام الكمبيوتر وإدارة الملفات باستخدام "مايكروسوفت ويندوز 7" والعروض التقديمية باستخدام مايكروسوفت باور بوينت، وأوراق العمل باستخدام مايكروسوفت إكسل 2010، ومعالجة النصوص باستخدام مايكروسوفت وورد 2010.

ويُحاضر في فعاليات الحلقة التدريبية المهندس عمرو الهادي الخبير في تقنية المعلومات من معهد الجودة الشاملة للتدريب.

ويأتي تنظيم هذه الحلقة ضمن جهود وزارة الزراعة والثروة السمكية لتطوير قدرات الموظفين في مجال تقنية المعلومات والتعامل مع الحاسب الآلي ولتطوير خدمات الوزارة التي تقدم عبر تطبيقات وبرامج الحاسوب وتقنياته المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك