منتخب الطائرة يصل الدمام للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية.. وانطلاق المسابقات غدا

الدمام - بدر الزدجالي

تتوافد اليوم إلى مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية أولى بعثات منتخباتنا الوطنية المشاركة في دورة الألعاب الخليجية الثانية، حيث يصل منتخب الطائرة للمشاركة في أولى المسابقات التي تنطلق غدا بمشاركة جميع المنتخبات الخليجية. وتشارك السلطنة في تسع مسابقات من أصل خمس عشرة مسابقة مقررة في الدورة وتتمثل مشاركة السلطنة في مسابقات فردية وجماعية وهي ألعاب القوى وكرة اليد وكرة الطائرة والبولينج والكاراتيه والسباحة ورفع الأثقال بالإضافة إلى مسابقة الهجن وتم أيضا إضافة مشاركة منتخب الفروسية للقدرة والتحمل.

وكانت اللجنة الأولمبية العمانية اعتمدت مؤخرًا القوائم النهائية للمنتخبات المشاركة في مختلف المسابقات وتشكيل الوفد الرسمي للدورة ويضم الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية الذي يشارك في حفل الافتتاح الرسمي للدورة وطه بن سليمان الكشري أمين السر العام باللجنة الأولمبية العمانيةويشارك في اجتماعات المكتب التنفيذي للجان الأولمبية الخليجية فيما يرأس وفد بعثة السلطنة في الدورة الدكتور سعيد بن أحمد الشحري عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية ومصطفى جنكي العجمي عضو لجنة الرياضيين وكاظم خان البلوشي مدير البعثة وفاضل بن ربيع المزرعي إداري البعثة وبدر بن علي أولاد ثاني عضو لجنة التنسيق والمتابعة بالمكتب التنفيذي وبدر بن عبدالرحمن الزدجالي من جريدة الوطن الموفد الإعلامي للبعثة.

وأنهى المنتخب الوطني للكرة الطائرة مشاركته في دورة الألعاب العسكرية التي تقام فعالياتها حاليًا في بكوريا الجنوبية وعاد المنتخب مباشرة بعد ختام مشاركته من أجل المشاركة في الدورة حيث من المقرر أن تنطلق منافسات مسابقة كرة الطائرة وهي أولى المسابقات في الدورة غدًا ويلعب خلالها منتخبنا لقاءه الافتتاحي أمام نظيره المنتخب القطري وبعدها يلعب مع المنتخب الإماراتي يوم 13 ويخلد للراحة يوم 14 على أن يلعب مباراته الثالثة في الدورة أمام المنتخب السعودي وبعدها أمام المنتخب الكويتي يوم 16 ويختتم لقاءاته في الدورة بلقاء المنتخب البحريني يوم 18 من الشهر الحالي.

ويواصل منتخبنا الوطني لرفع الأثقال تجهيزاته للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية الثانية بالدمام من خلال التدريبات اليومية التي يشارك فيها لاعبو المنتخب الوطني وهما محمد بن سلطان المرهوبي ومهنا بن محمد العبدلي فيما يشرف على المنتخب فنيا المدرب مازن بن حميد البدري وإداري البعثة سهيل بن محفوظ الطليبي ويتدرب اللاعبون بصالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في سعي من اللاعبين لتحقيق مراكز جيدة في هذه المشاركة حيث سيشارك محمد في وزن 85 كلم فيما يشارك مهنا في وزن 69 كلم. حيث من المقرر أن تنطلق منافسات رفع الأثقال يوم 16 من الشهر الحالي.

وقال إداري البعثة سهيل الكليبي أحمد أبرز نجوم المنتخب الوطني السابق لرفع الأثقال إن المنتخب يؤكد جاهزيته عبر الحصص التدريبية من أجل الوقوف على جاهزية اللاعبين في الإعداد المتواضع للاعبي المنتخب بسبب الإعلان المتأخر عن مشاركة المنتخب في الدورة ورغم ذلك نسعى جاهدين إلى تجهيز اللاعبين بشكل جيد والمنافسة للحصول على مراكز متقدمة في ظل المنافسة القوية المتوقعة في هذه الدورة حيث نسعى جاهدين إلى الاستفادة من زج فئة الشباب من لاعبي المنتخب الوطني في مثل هذه المشاركة من أجل الاستحقاقات القادمة وكسب المزيد من الخبرة ونثمن الجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة الأولمبية العمانية في دعم المنتخب.

وأعلنت اللجنة الأولمبية عن مشاركة أخرى في دورة الألعاب الخليجية الثانية المقامة بالمملكة العربية السعودية عبر إشراك منتخب القدرة والتحمل للفروسية التابع للاتحاد العماني للفروسية ليرتفع عدد المسابقات التي تشارك بها السلطنة في الدورة إلى تسع مسابقات عبر المشاركة بأربعة فرسان من المواطنين دعمًا من اللجنة الأولمبية العمانية واتحاد الفروسية لإشراك الفرسان في مثل هذه المسابقات.

وتنطلق منافسات القدرة والتحمل يومي 16 إلى 17 من الشهر الحالي ويتوقع أن تشهد مسابقة القدرة والتحمل مشاركة كبيرة من مختلف فرسان الخليج.

وعملت اللجنة المنظمة للدورة على الترويج لدورة الألعاب الخليجية الثانية عبر عدد من المواقع في مدينة الدمام المستضيفة للدورة حيث أقامت العديد من الفعاليات والأحداث العائلية من أجل الترويج للدورة والتي تشهد مشاركة جميع الدول الخليجية في الدورة عبر 15 مسابقة منوعة وأقيم عدد من العروض على شاطئ الدمام للغرض نفسه.

وقال كاظم البلوشي مدير بعثة السلطنة المشاركة في دورة الألعاب الخليجية الثانية بالدمام: نحن في انتظار منتخباتنا الوطنية للوصول إلى المملكة للمشاركة في الدورة وتم تجهيز كافة الجوانب المتعلقة بإقامة منتخبات السلطنة في الدورة وإنهاء بقية الإجراءات الأخرى المتعلقة بإصدار البطاقات وتجهيزات المنتخبات الوطنية. وكان البلوشي قد وصل قبل يومين إلى الدمام لإنهاء كافة الإجراءات وأكد أن اللجنة المنظمة تبذل جهودا كبيرة لإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بالبعثات الخليجية وتوفير احتياجاتهم قبل وصول الجميع.

تعليق عبر الفيس بوك