وزير "الأوقاف" يرعى ملتقى "الخلايا الجذعية" بجامعة السلطان قابوس.. غدا

مسقط - الرُّؤية

تُنظِّم لجنة أخلاقيات البيولوجيا بجامعة السلطان قابوس، غدا، الملتقى الفكري السادس، والذي يأتي بعنوان "الخلايا الجذعية: رؤية شاملة"؛ وذلك تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن محمد السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية.

ويأتي تنظيم الملتقى الفكري السادس عن الخلايا الجذعية استمرارًا لسلسلة الملتقيات الفكرية التي تنظمها اللجنة في المواضيع التي يحتاج لها المجتمع. وسيناقش المتلقى موضوع الخلايا الجذعية من الجوانب العلمية والأخلاقية والتشريعية؛ وذلك بمشاركة المتخصصين من داخل السلطنة وخارجها.

ويُشارك في الملتقى البروفسور ليسيوا ليزاتوا المدير العلمي في معهد توسكان للأورام-فلورنسا، والدكتور محمد علي البار استشاري الأمراض الباطنية بالمملكة العربية السعودية، وفضيلة الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام للسلطنة، إضافة إلى نخبة من الأطباء العمانيين.

وتتناول محاور الملتقى آخر التطورات في مجال الخلايا الجذعية والبحوث والعلاجات المرتبطة بها، إضافة إلى تسليط الضوء على التحديات الدينية والأخلاقية المرتبطة بالخلايا الجذعية في المنطقة والسلطنة بشكل خاص ونطاقها المستقبلي. وسيشتمل الملتقى على حلقة نقاشية تتناول التجربة العمانية في مجال الخلايا الجذعية والبحوث والعلاجات المرتبطة بها.

تعليق عبر الفيس بوك