الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

خبر : افتتاح جزئي لدوار سيح الظبي بالعامرات أمام الحركة المرورية

الأحد 11 أكتوبر 2015 12:05 ص بتوقيت مسقط

مسقط - العُمانيَّة

قامتْ بلدية مسقط، مؤخرا، بافتتاح الطرق الرئيسية لدوار سيح الظبي بالعامرات، الذي يُنفذضمن أعمال مشروع إنشاء تقاطع دوار المحج؛ حيث تمَّ فتح الحركة المرورية للقادمين من وادي عدي باتجاه قريات، وكذلك المسارات المعاكسة التي تمرُّ فوق العبارات الصندوقية لجزء الشارع القاطع لمجرى الوادي.

ويشهدُ الطريق انسيابية عالية نظرا لتوسعة مساراته وتصميمه وفق أعلى المواصفات الفنية للطرق وتزويده بأنظمةتصريف مياه الأمطار وإنشاء العبارات الصندوقية التي تعمل على عبور الأودية.وتواصل بلدية مسقط تنفيذ مشروع تقاطع جسور المحج بولاية العامرات حيث من المؤمل الانتهاء من كافة أعمالالمشروع نهاية الشهر المقبل،ويتضمَّن المشروع إزالة دوار المحج وعمل تقاطع بإشارات ضوئية وإنشاء جسور علوية حرة بثلاث حارات فيالاتجاهين لفصل حركة المرور في مختلف الاتجاهات وتأهيل الطريق من دوار العامرات وحتى دوار المحج بإضافةالحارة الثالثة في الاتجاهين.

ويتضمن المشروع إنشاء جسور وعبارات لتصريف مياه الأمطار للأودية الرئيسية في شارع العامرات وتطوير أنظمةتصريف المياه وشبكة المجاري السطحية في المنطقة والتي تؤدي حالياً عند جريانها إلى عرقلة الحركة المرورية مماسيجعل هذا الطريق سالكاً في جميع الأحوال المناخية.

كما يحتوي المشروع على تحويل جميع خطوط الخدمات المتأثرة بالمشروع وتزويده بأعمدة الإنارة اللازمة لتتناسب معالتوسعات الجديدة.