تواصل الأعمال الميدانية للمسح الأسري الشامل في جميع محافظات السلطنة

تغطي 1220 أسرة في هذا الشهر

مسقط ـ الرؤية

تتواصل في جميع محافظات السلطنة الأعمال الميدانية للمسح الأسريالشاملالذي ينفذه المركز الوطني للإحصاء والمعلومات لمدة أربع سنوات متواصلة ويهدف إلى وضع السياسات السكانية السليمة وذلك من خلال متابعة قوة العمل العمانية والوافدة ومساهمة كل منها في النشاط الاقتصادي. إلى جانب معرفة العوامل المؤثرة في سوق العمل وربط مخرجات التعليم بمتطلبات سوق العمل.كما يهدف المسح الشامل الأسري أيضاًإلى متابعة التغيرات في معدل التشغيل والباحثين عن العمل وتأثير عوامل العرض والطلب بسوق العمل. ودراسة الخصائص الاجتماعية والاقتصادية لأفراد قوة العمل مع التركيز على الباحثين عن العمل وخاصة الذين لم يسبق لهم العمل، كما يهدف إلى التعرف على أسباب الدوران الوظيفي للمشتغلين.

وتغطي الأعمال الميدانية في هذا الشهر نحو (1,220) أسرة حيث تشمل الأعمال أسر العينة الواقعة في ولايات مسقط ومطرح وبوشر والسيب.أما في محافظة جنوب الباطنة فتشمل العينة الأسر الواقعة في مركز ولاية الرستاق وبعض قرى ولاية بركاء وولاية المصنعة ومركز ولاية نخل. في حين تتركز أعمال المسح هذا الشهر في محافظة شمال الباطنة في كل من مركز ولاية صحار وبعض التجمعات التابعة لها وبعض قرى ولايةلؤى وبعض التجمعات السكانية التابعة لولايةصحم والسويق وشناص.

وتشمل الأعمال في محافظة مسندم مركز ولاية خصب،وبعض القرى في ولاية مدحاء ومركز ولاية دبا. ومركز ولاية البريمي فيمحافظة البريمي. وفي محافظة الظاهرة فتتركز الأعمال في عدد من القرى التابعةلولاية عبري ومركز ولاية ضنك وبعض التجمعات السكانية للولاية. أما في محافظة الداخلية فتغطي أعمال المسح لهذا الشهر الأسر الواقعة في بعض القرى التابعة لولايةنزوى،ولولاية الحمراء بالإضافة إلى فنجاء التابعة لولاية بدبد ومراكز ولايات منح وسمائل والتجمعات السكانية بالولاية.

وفي محافظة جنوب الشرقية يغطي المسح الأسر الواقعة في مركز ولاية صور ومركز ولاية جعلان بني بو علي وبعض التجمعات. ومركز ولاية جعلان بني بو حسن ومركز ولاية مصيرهوالقرى التابعة لها،والتجمعات السكانية التابعة لولاية صور،اما في محافظة شمال الشرقية فتشمل أعمال المسح خضراء بني دفاع وبعض التجمعات السكانية التابعة لولايةالمضيبي وبعض القرى التابعة لولاية وادي بني خالد ومراكز كلمن: نيابة سناو وولاية إبراء وولاية المضيبي.كما تشمل الأعمال أيضًا الأسر الواقعة في مركز ولاية محوت وبعض تجمعات السكانية للولايةولولاية الدقم ومركز ولاية هيما في محافظة الوسطى.أما في محافظة ظفار فسوف يتم زيارة الأسر الواقعة في مدينة صلالة والقرىالتابعةلها.

الجدير بالذكر أنّ كافة البيانات الخاصة بالأفراد والأسر التي يتم جمعها تعامل بسرية تامة وهو حق كفله القانون الإحصائي الصادر بالمرسوم السلطاني السامي رقم (29/2001م) حيث تنص المادة الثامنة من القانون الإحصائي علىأنّ جميع البيانات الفردية وفقاً لأحكام هذا القانون والتي تتعلق بأي إحصاء أو تعداد تعتبر سرية ولا يجوز نشرها إلا بصورة تجميعية ويحظر إطلاع أي فرد أو هيئة عامة أو خاصة عليها ولا يجوز استخدامها لغير الأغراض الإحصائية.

تعليق عبر الفيس بوك