استرجاع أكثر من 16ألف ريال لصالح عدد من المستهلكين بصور

مسقط - الرؤية

تمكنت إدارة حماية المستهلك بصور من استرجاع (16224) ريالاً عمانياً لصالح عدد من المستهلكين خلال شهر سبتمبر من العام الجاري 2015، وذلك عبر جهودها المبذولة في حل الشكاوى المقدمة لها من قبل المستهلكين، وتنوعت هذه الشكاوى في الإخلال بحقوق المستهلكين، والتأخير في تقديم الخدمة، أو تقديمها بشكل مغاير لما تم الاتفاق عليه، وعدم الالتزام بالإيفاء بالضمان المقدم، وبيع سلع بها عيوب.

وأوضح التقريرأن أغلب الشكاوي قد تركزت في قطاع وكالات السيارات وخدماتها حيث بلغ إجمالي المبالغ المسترجعة من حل الشكاوىفيه حوالي (9.680) ريالا،كما تراوحت المبالغ المسترجعة بقطاع الإطارات وقطع الغيار حوالي 144 ريالاً عمانياً، وفيما يخص المجوهرات والإكسسوارات (الذهب) بلغ إجمالي المبالغ المسترجعة في هذا القطاع (4.913) ريالاً عمانياً، أما قطاعالمقاولات وموادالبناء فقدرت المبالغ المسترجعة فيه بـحوالي (108) ريالات عمانية، يليه قطاعخدمات الأيدي العاملة بحوالي (650) ريالاً عمانياً،كما تم استرجاع حوالي(400) ريال عمانيوذلك من خلال الشكاوى المقدمة من قطاع المطاعم والمقاهي،فيمابلغتالمبالغالمسترجعةلقطاعالأجهزةالكهربائيةوالإلكترونيةحوالي (134) ريالاًعمانياً، وأما قطاع الملابس والمنسوجات وخدماتها فقد بلغ إجمالي المبالغ المسترجعة فيه حوالي (125) ريالاً عمانياً، وجاء قطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة في الترتيب الأخير بين القطاعات بإجمالي المبالغ المسترجعة والتي بلغت حوالي(70) ريالاً عمانياً.

وأكدتالإدارةأنها مستمرة فيمراقبةالأسواقحفاظاًعلى حقوقالمستهلكينوفقالإجراءاتالقانونيةالمعمولبهافيهذاالشأنولنتألوجهدافيسبيلتطويرهذهالمراقبة،وتناشدالمزوّدينوالتجاربضرورةالتحليبالمصداقيةوالأمانةوالحرصعلىالمواصفاتوالشروطالتييتفقعليهاعندالتعاقدمنأجلضمانانتفاعالمستهلكينبمايقدملهممنسلعوخدمات والتعاونفيكلمامنشأنهالتوصلإلىسوقآمنةيطمئنلهاالمستهلكويقبلعليهابارتياح.

تعليق عبر الفيس بوك