لجنة السياحة بـ"الغرفة" تقر المشاركة في المنتدى الاقتصادي الخليجي

مسقط - الرُّؤية

عقدتْ لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة عمان اجتماعها الثاني لهذا العام، برئاسة علي بن سالم الحجري رئيس اللجنة وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، وبحضور أعضاء اللجنة؛ وذلك باستضافة من سرايا بندر الجصة؛ حيث تمَّ استعراض عرض مرئي من قبل سرايا بندر الجصة لتعريف أعضاء اللجنة بالمشروع والأهمية الاقتصادية والقيمة المضافة التي يمثلها للسياحة بالسلطنة.

كما ناقش الاجتماع موضوع لقاء لجنة السياحة بالسفير الصيني خلال الفترة المقبلة، والبنود التي سيتم طرحها في اللقاء والهدف من الزيارة؛ حيث تسعى اللجنة إلى زيادة عدد السائحين الصينيين إلى السلطنة، والتعريف بالتسهيلات والإجراءات المطلوبة، والتعرف على نوع السياحة التي تلائم السائح الصيني والآلية التي يمكن العمل بها بين اللجنة والسفير الصيني بالسلطنة.

وقال عبدالعزيز الحسني نائب رئيس لجنة السياحة: إنَّ هذا الاجتماع من الاجتماعات المهمة للجنة؛ وذلك للاطلاع على أهمية مشروع سرايا بندر الجصة والذي سيمثل رافدا داعما للسياحة في السلطنة؛ حيث سيوفر العديد من الغرف الإيوائية، كما أن أسعار العقارات المطروحة في المشروع في متناول الجميع مقارنة بالمشاريع المماثلة.

كما ناقش الاجتماع موضوع المنتدى الاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي والذي أقرت اللجنة بالمشاركة فيه عن طريق تشكيل فريق عمل يقوم بإعداد ورقة عمل لعرضها في المنتدى. كذلك أقرت اللجنة المشاركة في مهرجان مسقط لعام 2016 تبعا لمشاركتها في مهرجان مسقط 2015م والذي خصصت منه مساحة للمؤسسات والشركات الكبيرة منها والصغيرة والمتوسطة العاملة بقطاع السياحة وذلك بنسبة 30% للشركات الكبيرة و70% للصغيرة والمتوسطة دعما لهذه المؤسسات.

تعليق عبر الفيس بوك