الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

خبر : "جويك" تنظم حلقة عمل في إدارة الإنتاج ومراقبة الجودة في المنشآت الصناعية

السبت 10 أكتوبر 2015 11:30 م بتوقيت مسقط

الدَّوحة - العُمانيَّة

تبدأ بمقر منظمة الخليج للاستشارات الصناعية "جويك" بالدوحة بدولة قطر، غدا، أعمال حلقة عمل "إدارة الإنتاج ومراقبة الجودة في المنشآت الصناعية الصغيرة والمتوسطة"، وتستمر ثلاثة أيام.

وسوف يتم خلال الحلقة مناقشة عناصر الإنتاجية والأبعاد ذات الصلة بالجودة وإستراتيجيات متعددة للحد من التكاليف والهدر. كما ستُراجَع تقنيات مراقبة الجودة وتحسينها مع التركيز على ارتباطها بالإنتاجية.

وستستعرض الدورة -التي يقدمها الدكتور باسل شديد مدير إدارة الاستثمار الصناعي في المنظمة- أدوات حل المشكلات والمفاهيم الأساسية للإحصاءات وخطط ضبط العمليات وقدراتها ومعاينة القبول وضوابط السمات.

ويشارك فيها عدد من مديري الإنتاج والمهندسين وموظفي مراقبة الجودة، ومشرفي الإنتاج، ومهندسي الإنتاج ومديري الجودة في مجموعة من المؤسسات في دول مجلس التعاون الخليجي من القطاعين العام والخاص.

وأشار عبدالعزيز بن حمد العقيل الأمين العام لمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية، إلى أنَّ حلقة العمل تهدف إلى تحديد الطرق والوسائل الآيلة إلى تحسين المهارات الإدارية في المنشآت الصناعيّة الصغيرة والمتوسطة في دول المجلس لجهة إدارة الإنتاج ومراقبة الجودة، بغية زيادة الأرباح وتقليص التكاليف أو الخسائر وإلغائها في هذه المصانع.

وقال إنَّ "جويك" تقدم ضمن برنامج التدريب وتطوير القدرات خلال الربع الأخير من العام 2015، مجموعة من حلقات العمل التي تساهم في تطوير وتنمية القدرات البشرية، وتطوير المهارات المهنية للعاملين في القطاع الصناعي. في حين تضع اللمسات النهائية على جدول دورات العام 2016، لتستكمل مسيرتها في هذا المجال لدعم الصناعة في دول مجلس التعاون الخليجي والنهوض باقتصادها.. وأضاف بأن "منظمة الخليج للاستشارات الصناعية" تنظم مجموعة من حلقات العمل والدورات التدريبية للجهات المهتمة وفق احتياجاتها الخاصة، في مجالات متعددة من خلال برنامج التدريب وتطوير القدرات، لزيادة القدرات الفردية والتنظيمية في القطاع الصناعي في دول مجلس التعاون وجمهورية اليمن.