راوية البوسعيدية تستقبل وزير تنمية الموارد البشرية السوداني

مسقط - الرؤية

استقبلت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي أمس معالي الدكتور الصادق الهادي عبدالرحمن المهدي وزير تنمية الموارد البشرية بجمهورية السودان والوفد المرافق له.

واستعرض الطرفان تجربة البلدين في التعليم العالي والبحث العلمي، وأهم الإنجازات التي تحققت والتحديات التي تواجه هذا القطاع.

حيث قدمت وزيرة التعليم العالي نبذة عن مسيرة التعليم العالي خلال 45 عاماً وكيف توسع قطاع التعليم العالي تدريجيًا خلال السنوات الماضية كماً وكيفاً، ليصل عدد البعثات الخارجية إلى أكثر من 1600 بعثة خارجية وأكثر من 9000 بعثة داخلية. كما استعرضت تجربة الوزارة بالتعاون مع الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وغيرها من الجهات في ضبط ضمان جودة التعليم العالي في مؤسسات التعليم العالي المحلية ووضع القوانين واللوائح التنظيمية للاعتماد والاعتراف. وسعي الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية لربط التخصصات المطروحة مع متطلبات سوق العمل الراهن والمشاريع المستقبلية في البلاد.

كما استعرض الطرفان تجارب بعض الدول المتقدمة في التعامل مع تحدي مواءمة مخرجات التعليم العالي مع سوق العمل، كذلك ناقش الطرفان دور إدارات تنمية الموارد البشرية في المؤسسات في تأهيل الموظفين وتزويدهم بالمهارات العملية المناسبة.

وفي ختام اللقاء عبر الطرفان عن رغبتهما في توسيع نطاق العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين فيما يتعلق بالبعثات والمنح الدراسية وتبادل الخبرات العلمية بين الباحثين في البلدين.

تعليق عبر الفيس بوك