ولي عهد بروناي يشيد بجناح السلطنة في مهرجان اللغة العربية والحضارة الإسلامية

بندر سري بكاوان - العمانية

تشارك سفارة السلطنة في بروناي دار السلام حاليًا بجناح في فعالياتمهرجان اللغة العربية والحضارة الإسلامية الذي تقيمه جامعة السلطان الشريف علي الإسلامية، في إطار احتفالالجامعة بتخريج الدفعة الخامسة من طلابها.

وقام راعي الحفل صاحب السمو الأمير المهتدي بالله ابن السلطان حاجي حسن البلقيه ولي عهد بروناي بالتجول فيجناح السلطنة،وتلقى سُّموه هدية عبارة عن كتاب حول القيمة المعمارية والجمالية للقصور والقلاع العمانية صادر عنمكتب صاحب السُّمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء ولوحة فنية تجمع بينحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- وسُّمو الأمير ولي عهد بروناي أثناءزيارته الأخيرة للسلطنة في فبراير 2014م.

ويتضمن الجناح معرضًا للمنتجات التراثية والكتب والمخطوطات الثقافية والملصقات الإعلامية وعرضاً متواصلاً للأفلامالقصيرة التي تحكي تاريخ السلطنة وإنجازاتها الحضارية باللغتين الإنجليزية والعربية.

وأبدى سُّمو الأمير إعجابه بما يحتويه جناح السلطنة من معروضات تراثية وثقافية فريدة معبّرًا عن اعتزازه بالعلاقاتالعُمانية البروناوية التي تمتد لأكثر من ثلاثة عقود من التعاون الفعال على كافة الأصعدة.

وقامت السفارة بتوزيع أعداد كبيرة من المطبوعات المتنوعة والمنشورات والبطاقات التي تحمل صوراً مختلفة عنالسلطنة، بالإضافة لأقراص مدمجة وكتيبات عن السياحة العـُمانية وبعض الإصدارات الثقافية التي تروي تاريخ السلطنةودورها في إثراء الساحة الأدبية والثقافية، ودور عـُمان عبر التاريخ في نشر الإسلام والثقافة العربية في شرق آسيا.

وعبر سعادة الشيخ أحمد بن هاشل المسكري سفير السلطنة المعتمد لدى بروناي دار السلام عن امتنانه لإتاحة الفرصةلسفارة السلطنة للمشاركة في هذه الفعالية الثقافية، مؤكداً أنّ مشاركة السفارة تجسد الموروث الحضاري والإنتاج الفكريللسلطنة مما يُسهم في مد جسور التواصل الفكري والثقافي بين الشعبين الصديقين ويساعد في إنجاح رسالة السفارةالمتمثلة في إبراز منجزات السلطنة الحضارية والتعريف بعاداتها وتقاليدها.وأشار سعادته إلى أنّ المشاركة في مثل هذه الأنشطة تعد رسالة ثقافية سيكون لها الأثر الإيجابي في دعم العلاقات الثنائية المتميزة بين السلطنة وبروناي دار السلام.

 

تعليق عبر الفيس بوك