موسكو: مزاعم قصف الطيران الروسي لتدمر السورية "كاذبة"

موسكو- الوكالات

أفادت وكالة تاس للأنباء -نقلا عن وزارة الدفاع- أمس، نفيها بصورة غاضبة لتقارير بأن طائراتها شنت ضربات جوية ضد مدينة تدمر السورية قائلة إنها تقارير كاذبة.

ونسبت الوكالة إلى الميجر جنرال إيجور كوناشينكوف المتحدث باسم الوزارة قوله "جميع تقارير الإعلام الأجنبي بأن الطائرات الروسية ضربت مدينة تدمر هي كذب محض". وأضاف "طائراتنا في سوريا لا تضرب مناطق مأهولة.. ولا سيما تلك التي تضم آثارا". وفي وقت سابق، قال التلفزيون السوري والمرصد السوري لحقوق الانسان إن طائرات روسية قصفت أهدافا لتنظيم الدولة الإسلامية في مدينة تدمر السورية ومحافظة حلب الشمالية في هجمات عنيفة على التنظيم المتشدد.ونقل التلفزيون عن مصدر عسكري قوله إن الهجمات دمرت 20 مركبة وثلاثة مستودعات للأسلحة في تدمر الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية. وفي حلب استهدفت الضربات بلدتي الباب ودير حافر على بعد نحو 20 كيلومترا شرقي مطار عسكري يحاصره حاليا مقاتلو التنظيم المتشدد.وذكر المرصد السوري الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له ويتابع الحرب في سوريا ان الضربات الجوية في تدمر قتلت 15 من مقاتلي الدولة الاسلامية.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد إن هذا أعنف هجوم روسي على تدمر. وذكر المرصد ان المقاتلات الروسية نفذت على الاقل 34 ضربة جوية في سوريا على مدى الاربع والعشرين ساعة الماضية.كما قتل أربعة آخرون من مقاتلي الدولة الاسلامية قرب مدينة الرقة الواقعة في شرق سوريا ومعقل التنظيم طوال العامين الأخيرين.

وقال تليفزيون المنار التابع لحزب الله المتحالف مع الرئيس السوري بشار الاسد ان سلاح الجو الروسي نفذ أيضا أربع غارات جوية في منطقة جبل الزاوية في محافظة إدلب الشمالية الغربية.وقال مأمون عبد الكريم المدير العام للآثار والمتاحف في سوريا إن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية نسفوا قوس النصر وهو من الآثار الرئيسية في مدينة تدمر الأثرية بعد أن دمروا معبدين أثريين في ذلك المكان الواقع بوسط سوريا في الأشهر الأخيرة.

تعليق عبر الفيس بوك