12 مرشحا في انتخابات المجلس الطلابي بكلية العلوم الشرعية

مسقط - الرؤية

توافد أمس طلبة وطالبات كلية العلوم الشرعية على صندوق الاقتراع للمساهمة في اختيار ممثليهم في المجلس الاستشاري الطلابي للعام الأكاديمي 2015-2016؛ حيث تجاوزت نسبة المشاركة في الانتخابات 60% وسط إقبال كثيف منذ الدقائق الأولى من فتح باب التصويت.

وكان عميد الكلية د.عبد الله الهاشمي قد أصدر قرارا بتشكيل لجنة لتنظيم الانتخابات والإشراف عليها برئاسة مساعد العميد للشؤون الإدارية والمالية د.راشد الحارثي وعضوية عدد من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب والطالبات. وعقدت اللجنة اجتماعا عاما للطلبة والطالبات لشرح نظام المجالس الطلابية وأهميتها وشروط الترشيح والترشح، وقد بلغ عدد المرشحين للمجلس الطلابي فور إغلاق باب الترشح 12 طالبًا وطالبة، وانطلقت بعد ذلك فترة الدعاية الانتخابية للمرشحين، تبعها إجراء عملية الانتخابات التي اتسمت بالمرونة والشفافية، وحظيت بإقبال متميز من قبل الطلبة والطالبات على اختيار مرشحيهم الذين يرون فيهم القدرة والكفاءة على القيام بأعباء المجلس خدمة لزملائهم الطلبة.

وتعد العملية الانتخابية لأعضاء المجالس الطلابية تدريباً للطلبة الجامعيين على الدخول في أجواء العمل البرلماني، وتهيئتهم للمشاركة في حقهم الانتخابي مستقبلا من خلال المشاركة في الترشيح والترشح لانتخابات مجلس الشورى.

وتساهم المجالس الطلابية على إكساب أعضائها المهارات اللازمة والقيم النبيلة في خدمة المجتمع الذي يعيشون فيه وتحمل الصعاب في سبيل ذلك والتعود على طبيعة الأعمال الإدارية والتعرف على القوانين والنظم المعمول بها في مؤسساتهم وخارجها.

تعليق عبر الفيس بوك