"بي.بي. عمان" وصندوق شراكة يوقعان اتفاقية لتعزيز قدرات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مسقط -الرؤية

وقعت مؤخرًا كل من شركة بي. بي. عُمان وصندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة) عقداً لتطوير مهارات المؤسسات المحلية الصغيرة والمتوسطة وقدراتها من خلال "برنامج شركة بي. بي. لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة" المزمع إطلاقه خلال شهر أكتوبر، ويأتي هذا التوقيع استكمالاً لمسيرة برنامج المؤسستين الناجح العام المنصرم، ومن المقرر أن تشرف شراكة على إدارة هذا المشروع الذي ستنفذه مؤسسة "انسبايرد سولوشنز".وقع الاتفاقية في مقر صندق شراكة بمسقط، كل من المهندس يوسف بن محمد العجيلي رئيس شركة بي. بي. عُمان - نيابة عن الشركةوعبدالله الجفيليمدير عام صندوق شراكة.

وحول توقيع الاتفاقية قال المهندس يوسف بن محمد العجيلي: "رسخت المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أهميتها على مستوى العالم بقدرتها على دعم النُّمو الاقتصادي وخلق فرص عمل وتزويد السوق بالأفكار والمهارات والابتكارات".وسيركز برنامج شركة بي. بي. لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على تطوير مهارات 30 رائد أعمال من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لمدة تتراوح بين2 إلى 3 أشهر من خلال تدريبات نظرية وميدانية مكثفة. وستحظى 20 مؤسسة من هذه المؤسسات بمنحة مالية مقدمة من شركة بي. بي. لاستخدامها في توسيع أعمالها المستقبلية بعد إتمام البرنامج.

وتأتي هذه الاتفاقيةضمن إستراتيجية شركة بي.بي. عُمان نحو القيمة المحلية المضافة المتعلقة بتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وخلق فرص عمل. وفي هذا السياق قال المهندس يوسف بن محمد العجيلي: "مازالت جهود تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في بداياتها في سلطنة عمان، ومن هذا المنطلق نسعى في شركة بي. بي. للمساعدة في هذه العملية والمساهمة بفاعلية في القيمة المحلية المضافة من خلال مبادراتنا التعليمية والريادية".

وأضاف العجيلي: "ومن هذا المنطلق، نؤمن بقدرة شركة بي. بي. على تحقيق أهدافها لبرنامج الاستثمار الاجتماعي بالمشاركة والعمل عن كثب مع شراكة لبلوغ ما ننشده".

ومن خلال الدورات التدريبية، يهدف برنامج شركة بي. بي. لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى المساهمة في النُّمو الاجتماعي والاقتصادي العُماني وخلق فرص العمل ورفع مستوى أداء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة القائمة وبناء القدرات الريادية لدى أبناء السلطنة وبناتها ومساعدة أصحاب المؤسسات التجارية على تحديد الثغرات في مجالات معينة وسدها وإضافة قيمة وجودة لمؤسساتهم القائمة. ويقدم البرنامج دورات تدريبية حول تخطيط الأعمال والإدارة والتوعية المالية وهوية العلامة التجارية وأبحاث السوق على مدار 16 أسبوعًا.

وحول البرنامج قال عبد الله الجفيلي: "ركز صندوق شراكة على مهمتنا الرئيسية المتمثلة في تشجيع ودعم تطوير قدرات رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة. ويسعدنا تجديد تعاوننا مع شركة بي. بي. في مثل هذا البرنامج، ونؤمن أن مثل هذه الشراكة مع مؤسسة متعددة الجنسيات ستسهم في تطوير العديد من الجوانب التي ينتظرها المجتمع المحلي".

وفي إطار نجاح برنامج تطوير المؤسسات 2014، سيركز هذا المشروع أيضاً على تعزيز نوعية المنتجات والخدمات التي تقدمها المؤسسات المحلية الصغيرة والمتوسطة.وسيعلن صندوق شراكة عن فتح الباب أمام طلبات الاشتراك في هذا المشروع من خلال موقعه الإلكتروني (www.sharakah.om). وسيتاح قريبا لرواد الأعمال الراغبين في الالتحاق بالبرنامج فرصة تعبئة طلب الاشتراك عبر الإنترنت.

تعليق عبر الفيس بوك