البعثة العسكرية لقوات السلطان المسلحة تحصد الميداليات في كوريا.. وبركات الحارثي يظفر بالذهب في نهائي سباق السرعة

كوريا الجنوبية- الملازم أول/ خالد الكلباني

تصوير/ الرقيب/ بدر الكلباني- نائب العريف/ نوح الكلباني

حقق العداء العماني بركات بن مبارك الحارثي الميدالية الذهبية في سباق 100 متر، كما حقق رقما شخصيا جديدا بتوقيت (10،16) وذلك ضمن بطولة ألعاب القوى في دورة الألعاب العسكرية التي تنظمها جمهورية كوريا الجنوبية من 29 لشهر سبتمبر ولغاية 11 من أكتوبر الجاري.

وحقق فريق إسقاط الأطباق (الشوزن) النسائي في منتخب الرماية العسكري الميدالية البرونزية في مسابقة إسقاط الأطباق ضمن منافسات دورة الألعاب العسكرية، وذلك بعد انتهاء المنافسات المحتدمة والتي انتهت بحصول نساء المنتخب الصيني على المركز الأول والمنتخب القطري على المركز الثاني ومنتخبنا العسكري على المركز الثالث، ويتكون الفريق من الراميات العريف جوي/ فخرية بنت خميس الجحافية، وجندي/ ريم بنت جمعه الحوسنية، وجندي/ حنان بنت سالم الغابشية، وبذلك تكون البعثة العسكرية لقوات السلطان المسلحة قد حصلت للآن على ميداليتان ملونتان (ذهبية وبرونزية) على أمل الحصول على ميداليات أخرى خلا المنافسات القادمة.

وحول هذا الإنجاز والمشاركة، تحدث العقيد الركنحمد بن سيف الجهوري رئيس البعثة العمانية العسكرية، وقال إن إنجازات مهمة تحققت بمجهود الجميع من أجل رفع علم وطننا عمان في هذا المحفل العالمي، مشيراًإلى أن الميدالية الذهبية في سباق 100 متر ونتائج فريق إسقاط الأطباق النسائي تعتبران إنجازا مشرفا استطاع من خلاله عدائنا والراميات ومن يشرف عليهم تحقيقه بعد الكثير من العمل والتدريب والبذل وكل ذلك من أجل بلانا الغالية. وأضاف أن الوصول للسباق النهائي في مسابقتين من مسابقات ألعاب القوى يعد أيضًا إنجازاً آخر يسجل للرياضة العسكرية في قوات السلطان المسلحة، وهذه الإنجازات ليست بغريبة على أبناء قابوس، فرجال قوات السلطان المسلحة دائماً ما يستلهمون الرفعة والبسالة من مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة -حفظه الله ورعاه-.

إلى ذلك، تستمر فرق الرماية الأخرى في خوض منافساتها، حيث يشارك منتخبنا العسكري للرماية في خمسة مسابقات وهي مسابقة البندقية ومسابقة المسدس بفريقي الرجال والنساء ومسابقة المسدس العسكري بفريقي الرجال والنساء بالإضافة لمسابقة إسقاط الأطباق (شوزن/تراب) بفريقي الرجال والنساء ومسابقة إسقاط الأطباق (شوزن/سكيت).

ومن جهة أخرى، فقد منتخبنا العسكري لكرة القدم الصدارة بعد هزيمته من المنتخب المصري بهدفين مقابل هدف واحد،في مباراة متكافئة امتازت بالندية بين المنتخبين. وتقدمالمنتخب المصري أولاً في الدقيقة (40) من الشوط الأول وتمكن منتخبنا مع بداية الشوط الثاني عن طريق عبدالعزيز المقبالي من تعديل النتيجة في الدقيقة (52)، وتبادل بعدها الفريقان تولي زمام المبادرة حتى جاءت الدقيقة (62) معلنة تقدم المصريين من جديد، ورغم كل المحاولات العمانية إلا أن النتيجة استمرت على ما هي عليه معلنةً فوز المنتخب المصري وصدارته للمجموعة الثانية برصيد تسعة نقاط، في حين ظل منتخبنا على نقاطه الست التي حققها بعد فوزه في مباراتين أمام منتخبي غينيا وأمام المنتخب البرازيلي.

وفي السياق، تمكن منتخبنا للكرة الطائرة من تحقيق الفوز في مباراته الثالثة ضمن دوري المجموعات على المنتخب الكندي بثلاثة أشواط مقابل لا شيء، بحيث انتهت أشواط المباراة بنتيجة (25-21)و(25-20) و(25-13). وكان منتخبنا قد خسر مباراتين قبل هذه المباراة أمام منتخبي كوريا الجنوبية بثلاثة أشواط مقابل لا شيء وأمام المنتخب الإيراني بثلاثة أشواط مقابل شوطين، وسيخوض منتخبنا للكرة الطائرة اليوم الأربعاءالمباراة الأخيرة له ضمن المجموعة الأولى من دوري المجموعات وذلك ضد المنتخب القطري الشقيق.

تعليق عبر الفيس بوك