مدير معهد الإدارة العامة يستقبل وزير تنمية الموارد البشرية السوداني

مسقط - الرؤية

استقبل السيد زكي بن هلال بن سعود البوسعيدي مدير عام معهد الإدارة العامة معالي الدكتور الصادق الهادي عبد الرحمن المهدي وزير تنمية الموارد البشرية بجمهورية السودان، وذلك في إطار تفعيل نشاط التعاون الدولي بين المعهد في السلطنة والمؤسسات الدولية المماثلة. وشارك في هذا اللقاء كل من الدكتورة

أمة اللطيف بنت شرف شيبان نائبة مدير عام المعهد والدكتور خميس بن زايد الكليبي مدير إدارة التدريب بالمعهد. وفي بداية اللقاء رحب السيد زكي البوسعيدي بالضيف وقدم نبذة تعريفية عن معهد الإدارة العامة وشرح الدور الحيوي الذي يلعبه المعهد في دفع عجلة التنمية الإدارية في السلطنة، وأكد مدير عام المعهد على جهود العاملين في المعهد والدور الذي يقومون به من أجل دعم مؤسستهم لتحقيق أهدافها في نشر المعرفة الإدارية بالسلطنة وترسيخ معاني وقيم الأداء الإداري السليم.

ثم قام الضيف بزيارة قاعات التدريب في المعهد واطلع على سير عملية التدريب في القاعات التدريبية، وزار مختبر الحاسب الآلي بالمعهد حيث استمع إلى شرح العملية التدريبية من خلال استخدام السبورة الذكية. كما زار معاليه قسم المعلومات بالمكتبة وتعرّف على ما يقوم به القسم من دور في حفظ الوثائق الرسمية النادرة والأدبيات والمصادر الخاصة بالندوات والمؤتمرات المتخصصة في العلوم الإدارية المنعقدة داخل وخارج السلطنة، وما يقوم به القسم من حفظ بحوث الدراسات الجامعية العُليا للطلبة العُمانيين المتخصصين في مجالات التنمية الإدارية. واطلع معاليه على عمليات التزويد والتصنيف والفهرسة في المكتبة، وتعرّف على أقسامها ومكوناتها من الكتب والمراجع والدوريات في المجالات العلمية المختلفة وبالذات المتخصصة في مجال العلوم الإدارية. الجدير بالذكر أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين معهد الإدارة العامة وأكاديمية السودان للعلوم الإدارية، وذلك في سبيل تعزيز وتفعيل الشراكة بين المؤسستين وطرح إمكانية تنظيم فعاليات تدريبية مشتركة واستقطاب مجموعة من المتحدثين والمحاضرين في مجال التنمية الإدارية بهدف تطوير قدرات موظفي الجهاز الإداري للدولة والنهوض بإمكانياتهم وقدراتهم البشرية.

تعليق عبر الفيس بوك